غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لتطوير قدراتهم في مجال العمل عن بعد

التطبيقية تنظم لخريجيها من عمادة تكنولوجيا المعلومات لقاء تعريفيا بمشروع SkillSpike

شمس نيوز - غزة

نظم فريق GGateway التقني جلسة تعريفية حول مشروع SkillSpike الخاص بتطوير مهارات الخريجين الشباب في العمل عن بُعد، والذي استهدف خريجي عمادة تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمختلف اختصاصاتها.

وانطلق اللقاء بحضور ومشاركة كل من المهندسة وفاء الحناوي رئيس قسم الوسائط المتعددة، المهندس فادي هنية ممثل مؤسسة جي جيتواي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في عمادة تكنولوجيا المعلومات والعشرات من خريجي العمادة.

وفي حديثها رحبت الحناوي بالحضور، وأعربت عن سعادتها بهذا التعاون المتميز الذي سيساهم في تطوير قدرات وإمكانات خريجي عمادة تكنولوجيا المعلومات، وإكسابهم المهارات المختلفة ومن أهمها العمل عن بعد باستخدام منصات العمل الحر عبر شبكة الإنترنت بما يساهم في توفير فرص تشغيل متميز لهم، مؤكدة أن علاقة العمادة بطلبتها تمتد حتى بعد التخرج.

من جانبه تحدث هنية عن مؤسسة GGateway والخدمات التي تقدمها والفئات المجتمعية التي تستهدفها، واستعرض أبرز المجالات التقنية التي سيتم تدريب المستهدفين عليها، وتحدث عن مشروع SkillSpike وأهميته في تدريب الخريجين على مهارات العمل عن بعد لخلق فرص عمل لهم.

وتخلل اللقاء عرض قصة نجاح للخريج ياسين اليازجي أحد المستفيدين من المشاريع التدريبية السابقة في مجال العمل الحر، والذي تحدث عن أهم التجارب والتحديات التي واجهها، وأبرز النجاحات التي حققها في هذا المجال، فيما قدمت المدربة فدوى عويضة تعريفا بأهم المبادئ والمهارات اللازمة للنجاح في عالم العمل الحر عبر الإنترنت.

يشار إلى أن مشروع SkillSpike ينفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتطوير الإنمائي ضمن برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بتمويل من الحكومة النرويجية، ويستهدف خريجي عمادات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة.