غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ضمن مشروع "صفوة الحفاظ2"

محمد شعبان.. يُكمل سرد القرآن الكريم من داخل المستشفى

محمد أحمد شعبان الحافظ لكتاب الله.JPG
شمس نيوز -غزة

منذ فجر اليوم الثلاثاء (15 أغسطس 2023) انطلق الشاب محمد أحمد شعبان من منزله إلى مسجد الإمام الشافعي بمدينة غزة للمشاركة في مشروع "صفوة الحفاظ2"؛ لتسميع وسرد القرآن الكريم كاملًا على جلسة واحدة.

وأثناء تسميع الشاب محمد شعبان للقرآن الكريم تعرض لوعكة صحية مفاجئة دفعت القائمين على مشروع "صفوة الحفاظ2" إلى نقله مباشرة إلى المستشفى ليتلقى العلاج اللازم، إلا أن المفاجئة كانت بإصرار وعزيمة الشاب شعبان الذي أكمل سرد القرآن الكريم.

وعند وصوله إلى المستشفى نُقل محمد على سرير المرض لغرفة المرضى برفقة اثنين من صفوة الحفاظ، إذ جلس أحدهما يتابع ما يتلوه محمد من آيات الذكر الحكيم بصوت يشبه "مزامير داود" إذ كان صوته يغطي على صوت رنين أجهزة التنفس الصناعي.

وأنطلق مشروع "صفوة الحفاظ 2" فجر اليوم الثلاثاء (15 أغسطس 2023) إذ من يتلوا نحو 1471 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم في قطاع غزة، القرآن الكريم على جلسة واحدة، في تظاهرة قرآنية فريدة، تنظمها دار القرآن الكريم والسنة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالقطاع، وهو المشروع القرآني الأضخم على مستوى فلسطين ودول عربية وإسلامية.

وقررت إدارة المشروع أن يكون مسجد الإمام الشافعي مكان التسميع لفئة الحفاظ، ومسجدا التقوى وفلسطين مكانا التسميع لفئة الحافظات، وبينت أن السرد من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب بإذن الله.