غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

جيش الاحتلال - اعتقالات - اعتقال
شمس نيوز - رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال ليلة وفجر الأربعاء، عددًا من المواطنين خلال اقتحامات ومداهمات شملت العديد من قرى ومدن الضفة الغربية المحتلة، وتخللها اشتباكات ومواجهات مع تلك القوات.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة شبان من مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت جنين وداهمت حي الجابريات جنوب المدينة واعتقلت ثلاثة شبان بعد مداهمة منازل ذويهم وهم: قسام الفايد، وأكرم حمدان، عبيدة الصيدلي، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات بلدة برقين ومثلث الشهداء واندلعت هناك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن أية إصابات أو اعتقالات.

وأصيب عشرات المواطنين مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة بالتزامن مع اقتحام قوات إسرائيلية معززة بعشرات الآليات لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأصيب شاب، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز حوارة، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات

وأشار جبريل، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى الشاب المصاب، قبل أن تعتقله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استولت على المركبة التي كان يستقلها الشاب المصاب.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ليث عبد القادر شواهنة بعد اقتحام منزله في بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد خليل حمدان بعد اقتحام منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عاطف الكار خلال اقتحام بلدة بيت فجار جنوب المدينة، فيما جرى اعتقال الأسير المحرر ليث القطيش من بلدة عتيل شمال شرق طولكرم.