غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عرقل حركة الاسعافات

السعدي يوضح عبر "شمس نيوز" طبيعة الاصابات خلال اقتحام الاحتلال لجنين

اقتحام
شمس نيوز - جنين

أكد مدير الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلت وصول طواقم الهلال الأحمر لموقع الاشتباكات في جنين لنقل الاصابات على وجه السرعة، مع إشارته إلى أن التواجد المكثف لقوات الاحتلال أحدث صعوبة كبيرة في حركة الاسعافات.

وأوضح السعدي لـ"شمس نيوز" أن طواقم الهلال الأحمر نقلت سيدة أصيبت برصاص الاحتلال في البطن والصدر تبين لاحقًا أنها موظفة في المهن الطبية الفلسطينية.

وأشار إلى أن طواقم الهلال الأحمر نقلت الشهيد من مكان الاشتباكات، بعد إصابته بثلاثة رصاصات في الصدر والبطن والرأس، مؤكدًا أن إصابة الشاب بهذه الأماكن وبهذه الكثافة دليل واضح على عملية اغتيال مبيتة من قبل قوات الاحتلال ضد الشاب.

وعن الحالة التي تعيشها مدينة جنين في الوقت الحالي قال: "إن قوات الاحتلال انسحبت من مدينة جنين بعد عملية الاغتيال؛ لكن هناك حالة من الغضب الجماهيري بعد اغتيال الشاب الكستوني".

يُشار إلى أن سرايا القدس-كتيبة جنين زفت في بيان عسكري وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، الشهيد المجاهد مصطفى الكستوني (٣٢) عاماً أحد مجاهدي كتائب شهداء الأقصى، الذي ارتقى خلال تصديه لقوات الاحتلال برفقة مجاهدي كتيبة جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت صباح اليوم، جنين بعد تسلل الوحدات الخاصة إلى المدينة في منطقة الدوار والبلدة وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال فجرت منزل الكستوني وهو في داخله بالبلد القديمة من جنين، واختطفت الشابين هاني الكستوني، وحسن الهصيص.