غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو قوات الاحتلال تعتقل مواطناًُ من حوارة وتقتحم بلدة عوريف جنوبي نابلس

قوات الاحتلال تقتحم
شمس نيوز - نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطن لؤي الحلبي صاحب المحل الذي نفذت فيه عملية حوارة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم، بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال مدعومة بالآليات العسكرية اقتحمت بلدة عوريف، وذلك بحثًا عن منفذي عملية إطلاق النار في حوارة.

وقتل مستوطنان اثنان، اليوم السبت، بعد إطلاق النار عليهما قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام العدو، أن سيارة أطلقت النار نحو مستوطنين عند مغسلة للسيارات قرب حاجز حوارة جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى إصابة مستوطنين اثنين بجروح حرجة، قبل أن يعلن عن مقتلهما، فيما تمكن المنفذ من الانسحاب من المكان. 

وفي بداية العملية، تحدثت مصادر عبرية أن ما جرى تحمل خلفية جنائية وليس أمنية، إلا أنها سرعان ما تراجعت وأكدت أن عملية إطلاق النار وقعت في حوارة نفذها فلسطيني، وأدت لإصابة مستوطنين اثنين بجراح خطرة. 

وأفادت القناة 11 العبرية، بأن "عملية فلسطينية مدبرة وقعت في حوارة ظهر اليوم، حيث تم إطلاق النار من مركبة مارة من مسافة قصيرة تجاه إسرائيليين".

من جهتها، أوضحت القناة 13 العبرية أن المصابين في عملية إطلاق النار بحوارة حالتهما حرجة جداً، وتجري محاولات لإنعاشهما، قبل أن يعلن رسمياً عن مقتلهما.

ونقل مراسل موقع والا العبري أمير بوخبوط، عن مسؤولين عسكريين في جيش الاحتلال، قولهم إن "منفذ عملية إطلاق النار نفذ العملية بشكل دقيق، وأطلق النار بمستوى عالٍ من الدقة".

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة، والحواجز المحيطة بمدينة نابلس، بحثاً عن المنفذ.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنَّ عملية إطلاق النار البطولية قرب حاجز حوارة بنابلس، جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والتزاماً بعهد المقاومة في الانتقام لدماء الشهداء وتدنيس المقدسات.

وقالت الحركة في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "إن هذه العملية المباركة التي نفذها أبطال شعبنا تؤكد مجدداً عزم مقاومتنا وقدرتها على ضرب العدو بكل قوة واقتدار، وتبعث برسالة التحدي أنه لا أمان ولا استقرار للاحتلال طالما استمر في جرائمه بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".