غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023 – موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار في غزة

رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023 – موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار في غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023 – موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار في غزة، شهدت محركات البحث العالمية في قطاع غزة بحثًا مكثفًا عن رابط المنحة القطرية لشهر 8 الجاري بعدما أعلن السفير محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 8 أغسطس 2023 يوم الاثنين (21-8-2023).

 

موعد المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023 – موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار.jpg
 

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الاثنين الموافق 21 أغسطس.

وأوضح أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وبعد يوم من إعلان السفير القطري محمد العمادي عن صرف المنحة القطرية أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، توضيحاً حول معايير صرف المنحة القطرية الـ 100 $ لشهر آب/ أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة أن الصرف سيكون لمن تلقى المنحة أقل من 40 مرة، مبينةً أنه تم الاستكمال من كشف الشؤون على أن يكون فعال في المنحة مسبقاً.

ولفتت إلى أن كشف الشؤون سيكون لمن تلقى المنحة اقل من 10 مرات ولديه عدد أبناء أعزب 3 فما فوق، وبينت أنه تم إيقاف المسافرين لحين عودتهم باستثناء المرضى ومرافيقهم على أن لا تتجاوز مدة السفر عام واحد.

كما تم إيقاف من ليس لديه رقم جوال لحين تعديل بيانته على الدخول الموحد، وجرى ايقاف من لديه تصريح عمل في أراضي عام 48.

من المقرر أن تبدأ الأمم المتحدة، بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، اليوم الأحد، ارسال رسائل المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة بغزة عن شهر اغسطس 8 2023.

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مساء أمس أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الاثنين الموافق 21 أغسطس.

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحفي، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري

والمنحة القطرية تصرف بشكل شهري بواقع 100دولار لـ100ألف عائلة وأسرة فلسطينية فقيرة في قطاع غزة منذ العام 2018م

 

طريقة تحديث بيانات المنحة القطرية – التسجيل بالمنحة القطرية 2023

رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023 – موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار في غزة.jpg
 

طريقة تحديث بيانات المنحة القطرية – التسجيل بالمنحة القطرية 2023، وكانت وزارة التنمية الاجتماعية أعلنت في وقت سابق آليات تحديث بيانات المستفيدين الكترونياً، كما أطلقت خدمة تحديث بيانات المنحة القطرية.

وقالت الكحلوت: أطلقنا فيديو توضيحي عن كيفية تحديث البيانات والاطلاع على حالة المواطن (معتمد – مرفوض موضحاً سبب الرفض مع وجود رابط للشكاوى إن كان للمواطن شكوى – غير مسجل ويتيح الرابط تحديث للمواطنين بياناتهم مع ضرورة أن يعلم المواطن أن تسجيله لا يعني قبول الطلب والإدراج ضمن كشوفات المنحة القطرية).

ودعت الوزارة المواطنين للتعاطي مع الشكاوى الإلكترونية، مشيرة إلى أن يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع يتم استقبال الشكاوى في مقر الوزارة.

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار في غزة

رابط المنحة القطرية: https://query.gov.ps/index.php/c_new

 

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 8 اغسطس 2023 – موقع الاستعلام منحة قطر 100 دولار في غزة.jpg