غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يتهم إيران بالوقوف خلف عمليات الضفة ومسؤول عسكري يعترف بأمر خطير!

نتنياهو.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "إننا أمام موجة من العمليات الفلسطينية الموجهة من إيران وأذرعها العسكرية، في إشارة إلى عمليتي حوارة والخليل اللتان تسببتا بمقتل 3 مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات فقط.

وكان بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يؤاف غالانت وصل إلى موقع عملية (كريات أربع) وسيدليان بتصريحات لوسائل الإعلام من هناك، وفقًا للقناة (12) الإسرائيلية

وفي السياق ذاته فقد قال المتحدث باسم جيش الاحتلال اليوم الاثنين: "إن رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، وصل إلى موقع عملية (كريات أربع) جنوب الخليل".

ويجري هاليفي تحقيقًا ميدانياً وتقييماً للوضع الأمني برفقة رئيس (شاباك)، وقائد المنطقة الوسطى وقائد فرقة الضفة.

واعترف مسؤول عسكري إسرائيلي: "إن إسرائيل في موجة عمليات "لم نشهدها منذ زمن طويل".

ووفق قناة (كان) الإسرائيلية نقلاً عن قائد القيادة المركزية في جيش الاحتلال اللواء يهودا فوكس: "نحن في موجة عمليات لم نكن نشهد مثلها منذ زمن طويل".

وأضاف: "سنلاحق المنفذين في حوارة والخليل، وسنستخلص الدروس من هذه الأحداث".

وأفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت)، اليوم الاثنين، بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابينت) يُقرر عقد اجتماعه يوم الأحد المقبل.

وفي قرار جديد لجيش الاحتلال، قال المتحدث باسمه إنه سيتم "تعزيز القوات العاملة في مناطق الضفة الغربية بكتيبة واحدة وسريتيْن عسكريتين اعتبارًا من اليوم".

جاء ذلك في أعقاب عمليتي إطلاق نار في بلدة حوارة جنوب نابلس، و(كريات أربع) شمال الخليل، أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة آخرين.

وقتل اثنان وأصيب عدد آخر في عملية إطلاق النار التي شهدتها بلدة حوارة السبت الماضي، فيما قتلت إسرائيلية وأصيب آخر، في عملية أخرى شهدتها مستوطنة (كريات أربع) اليوم.