غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مقتل 4 أشخاص بجريمة إطلاق نار جديدة في الداخل المحتل

شمس نيوز - القدس المحتلة

قتل أربعة أشخاص في جريمة إطلاق نار ارتكبت مساء اليوم الثلاثاء، في بلدة أبو سنان، فيما أصيب شاب خامس (30 عاما) في جريمة إطلاق نار منفصلة شهدتها مدينة رهط، في وقت سابق.

وجاء في بيان صدر عن الطواقم الطبية أنها قدمت الإسعافات اللازمة لأربعة مصابين بحالة خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار في أبو سنان، وجميعهم فاقدون للوعي.

وبحسب قوات الاحتلال، فإن جميع المصابين في أبو سنان بحالة حرجة، ويتلقون العلاج الميداني بواسطة الطواقم الطبية؛ وأشارت إلى أن الجهات المختصة في طريقهم إلى موقع الجريمة.

ولم تعرف خلفية الجريمة بعد، ولم تتضح الدوافع التي أدت إلى ارتكابها.

وفي رهط، أفادت الطواقم الطبية بأنها قدمت الإسعافات الأولية لمصاب من جراء "حادث عنف" وقع في مدينة رهط.

وأضافت أن الطواقم نقلت مصابا بحالة خطيرة إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وعُلم أن الجريمة في رهط وقعت في الحي رقم 22؛ ولم تعرف خلفية الجريمة بعد؛ إذ لم يصدر بيان عن الجهات المختصة في هذا الشأن، علما بأن المدينة كانت قد شهدت صباح اليوم، جريمة إطلاق نار استهدفت منزل رئيس البلدية، عطا أبو مديغم.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت صباح اليوم، أن إطلاق نار في رهط استهدف منزل رئيس البلدية، وقالت إنها عثرت على قنبلة قرب المنزل، حيث قام خبراء المتفجرات بتفكيكها وإبطال مفعولها.

وهذه المرة الثانية خلال هذا الأسبوع التي يتم إطلاق النار باتجاه منزل رئيس بلدية رهط؛ وأمس الإثنين، زعمت الجهات المختصة اعتقال شخصين بشبهة إطلاق النار بالقرب من منزل أبو مديغم.

وزعمت أنهما من أقارب رئيس البلدية، وأطلقا النار على خلفية "نزاع على ملكية أراض".

وتحولت جرائم القتل في المجتمع العربي إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية، مقابل تقاعس الجهات الحكومية لدى الاحتلال عن القيام بدورها للقضاء على الجريمة المنظمة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزتها مع منظمات الإجرام.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء، وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.