غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بحثت آفاق التعاون المشترك وسبل التبادل الأكاديمي والطلابي

عمادة تكنولوجيا المعلومات في التطبيقية تختتم جولة علمية في مصر

عمادة تكنولوجيا المعلومات في التطبيقية تختتم جولة علمية لعدد من الجامعات والشركات التكنولوجية في مصر.jpeg
شمس نيوز - غزة

اختتمت عمادة تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية العلوم التطبيقية جولة علمية لعدد من الجامعات والشركات التكنولوجية في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال وفد ضم كل المهندس أسامة غانم عميد تكنولوجيا المعلومات، المهندس إبراهيم الحلبي والسيد محمد النزلي عضوي هيئة التدريس، وعدد من طلبة العمادة.

وفي تعليق له أفاد غانم أن هذه الجولة جاءت في إطار حرص العمادة على تطوير قدرات الكادر الأكاديمي لديها والاطلاع على التجارب والخبرات الخارجية في مجال تكنولوجيا المعلومات ونقل المعارف إلى الطواقم الأكاديمية في العمادة، علاوة على إيجاد الشراكات وتمتين العلاقات مع الجامعات والشركات المصرية المتخصصة ذات العلاقة.

وأضاف غانم: "زرنا مجموعة من الشركات التقنية المختصة في البرمجيات وتطوير تطبيقات الويب والموبايل والتسويق الرقمي وإنتاج الوسائط الرقمية، وتعرفنا على أحدث التقنيات المستخدمة في إنتاج تطبيقات الميتافيرس Metaverse والواقع الافتراضي والواقع المعزز AR/VR، وكذلك تطبيقات الألعاب الالكترونية Multiplayer Games وواجهات المستخدم لتطبيقات الألعاب، وذلك على يد خبراء ومختصين من سوق العمل".

وأفاد غانم: "بحثنا آفاق التعاون المشترك مع عدد من الجامعات المصرية وناقشنا إمكانية التبادل الأكاديمي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بهدف نقل التجارب والخبرات، وتعرفنا خلال جولتنا في هذه الجامعات على التخصصات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي والعمارة الداخلية الرقمية، وتقنيات الوسائط المتعددة والتسويق الرقمي ودمج التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في التعليم".

وذكر غانم: "اطلعنا خلال جولاتنا في الجامعات المصرية على المختبرات العلمية والبحثية التابعة لها ومحتوياتها من الأجهزة والمعدات وتعرفنا على أهم المشاريع البحثية والتطبيقية المنفذة فيها، وبحثنا عقد اتفاقيات تعاون لإجراء أبحاث علمية ومشاريع تطبيقية مشتركة، وآلية التبادل الطلابي لتدريب طلبتنا عمليا ودمجهم في بيئات العمل المهنية مع الشركات التكنولوجية المصرية".

وأكد غانم أن فريق عمادة تكنولوجيا المعلومات من الأكاديميين والطلبة قد استفاد بشكل كبير من هذه الزيارة التي سيتم تعميم تجربتها على الكادر الأكاديمي والطلبة، مشيرا إلى أنه سيتم بلورة سبل التعاون في اتفاقيات تعاون رسمية تدخل حيز التنفيذ خلال الفترة القادمة.

يشار إلى الرحلة العلمية اشتملت على عدد من الجامعات والشركات التكنولوجية المصرية، ومن أبرزها أن من أبرز الجامعات التي زارها وفد عمادة تكنولوجيا المعلومات جامعة هيرتفوردشاير، وهي إحدى جامعات المملكة المتحدة ولها فرع في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، كما زاروا شركة5DVR   إحدى الشركات الرائدة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز.