غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو تحطم طائرة قائد فاغنر - لحظة مقتل قائد فاغنر بريغوجين 2023

فيديو تحطم طائرة قائد فاغنر.JPG
شمس نيوز -

فيديو تحطم طائرة قائد فاغنر - لحظة مقتل قائد فاغنر بريغوجين، يبحث الكثيرون عن مقطع فيديو حول تحطم طائرة قائد مجموعة فاغنر وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء بمقتل 10 أشخاص إثر تحطم طائرة خاصة شمال موسكو.

فيديو لحظة تحطم طائرة فاغنر.JPG
 

وقالت هيئة الطيران المدني الروسية إن يفغيني بريغوجين زعيم مجموعة فاغنر كان على قائمة ركاب الطائرة التي تحطمت.

وحسب وزارة الطوارئ الروسية، فإن الطائرة التي تحطمت شمال موسكو -وعلى متنها بريغوجين- كانت متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ.

من هو قائد فاغنر بريغوجين ويكيبيديا.JPG
 

وذكرت قناة (آر بي سي) الروسية أن الطائرة التي تحطمت في منطقة تفير شمال موسكو مملوكة ليفغيني بريغوجين.

ونُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور قيل إنها لتحطم الطائرة التي كان على متنها بريغوجين.

وفي ردود الفعل الأولية، قال سيرغي ماركوف مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السابق إن مقتل بريغوجين يعد الانجاز الرئيسي لأوكرانيا "وجميع أعداء روسيا سيفرحون"، وعن سبب تحطم طائرة قائد فاغنر لم تتضح الأسباب حتى اللحظة أو الجهة التي قد تكون تقف خلف التحطم

فيديو تحطم طائرة قائد فاغنر - لحظة مقتل قائد فاغنر بريغوجين

 

BREAKING:

Russia just shot down a private jet belonging to Prigozhin over the Tver region.

Has Putin killed the leader of the Wagner Group? pic.twitter.com/whDlhgmYAu

— Visegrád 24 (@visegrad24) August 23, 2023

 

شاهد أيضا: سبب وفاة المغنية المسلمة سينيد اوكونر

‼️ Aircraft belonging to Prigozhin (head of the PMC Wagner) crashes in Russia – Russian media

Latest news by the Russian Ministry of Emergency Situations is that 10 people in board have been killed.#Prigozhin #Russian #Ukraine #WagnerGroup pic.twitter.com/eqvTbcyuqX

— News from Ukraine (@uasupport999) August 23, 2023

 

ويمتلك بريغوجين مجموعة من الشركات، ومن بينها شركات متهمة بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016. ويخضع هو وشركاته وشركاؤه لعقوبات اقتصادية واتهامات جنائية في الولايات المتحدة.

ويسيطر بريغوجين على شبكة من الشركات بما فيها مجموعة فاغنر شبه العسكرية، التي تجنّد مسلحين مرتزقة في عدة مناطق بالعالم، مثل سوريا، وليبيا، وأوكرانيا، ومناطق الصراع في بعض دول الصحراء والساحل في أفريقيا، لدعم الأطراف الموالية لروسيا ورعاية مصالح موسكو.

وكان مقاتلو بريغوجين يقومون بحملة إلى جانب الجيش الروسي النظامي لعدة أشهر في حرب موسكو في أوكرانيا، التي بدأت فبراير/شباط 2022.

فيديو تحطم طائرة قائد فاغنر.JPG
 

شاهد ايضا: حادث سير سند جلال الايداء فيديو

وخلال الشهر الماضي وفي الأسبوع الأخير من يونيو/حزيران الماضي، أعلنت قوات فاغنر تمردها على القيادة العسكرية الروسية، واستولت بالفعل على مدينة روستوف جنوب غربي البلاد، لكنّ تدخل الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أدى حينها إلى خفض التوتر، وتراجُع قوات فاغنر إلى ثكناتها.

وعن الحماية المقدمة لمجموعة فاغنر بعد الانقلاب، وحسب ما تردد، فقد وعد الكرملين بريغوجين بالحصانة من الملاحقة القضائية، وكان أحد شروط العفو هو رحيله إلى بيلاروسيا المجاورة. ومع ذلك، تردد أن بريغوجين ظهر مرة أخرى في روسيا على هامش قمة أفريقيا في سان بطرسبورغ نهاية يوليو/تموز الماضي.