غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد اكتشاف مصابين بمتحور كورونا.. الصحة المصرية: ارتدوا الكمامات

كمامات
شمس نيوز - القاهرة

طلبت وزارة الصحة المصرية، من المواطنين ارتداء الكمامات، وذلك بعد الإعلان عن إصابة حالتين بالمتحور الجديد من فيروس كورونا EG.52 في مصر.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، أنه تم رصد حالتين تعانيان من الأعراض التنفسية الحادة، وكان لديهما أعراض مشابهة لنزلات البرد، مثل ارتفاع درجات الحرارة والرشح.

وقال عبد الغفار إنه أخذ عينات منهما للتأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه، وتم عمل مسحة، وبعد إرسال العينات للمعامل المركزية تم إثبات إصابتهما بالمتحور الجديد من كورونا EG.52، ولكن أعراضه خفيفة للغاية.

وأكد أن الصحة المصرية لديها منظومة ترصد على مستوى 27 محافظة، أمراض الجهاز التنفسي، مشيرًا إلى أن أعراض كورونا الجديد مشابهة لنزلات البرد العادية كالرشح وارتفاع درجات الحرارة.

وبيّن أن المتحور الجديد من كورونا واسع الانتشار، فهو أكثر انتشارًا من متحورات كورونا السابقة، ولكنه لم يؤدِ لأعراض شديدة أو دخول المستشفيات أو العناية المركزة.

وحث المواطنين على ارتداء الكمامات وتناول الأغذية التي ترفع من الجهاز المناعي، بالإضافة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في الأماكن المزدحمة.

وحذرت الصحة المصرية كبار السن بتوخي الحذر من الأماكن المزدحمة والحصول على اللقاحات للوقاية من متحور كورونا.

وفي وقتٍ سابق، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، معلومات جديدة في عن متحور كورونا الجديد الذي يعرف باسم “EG.5” الذي انتشر في 50 دولة وبات الأكثر انتشارًا في عدة دول، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا، وأخيرًا مصر.

ويراقب العلماء عن كثب تطور فيروس SARS-COV-2″ الذي يسبب كورونا، نظرًا لتطوره المستمر وقدرته على مراوغة المناعة.