غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: القاهرة تنقل رسائل تهديد متبادلة بين المقاومة وحكومة الاحتلال.. هذه تفاصيلها

فصائل المقاومة.jpg
شمس نيوز - بيروت

تحدثت مصادر مصرية مطلعة على الوساطة التي تقودها القاهرة بين حكومة الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب ما نقلت صحيفة العربي الجديد فإن "اتصالات جرت بين المسؤولين عن الملفين الفلسطيني والإسرائيلي بجهاز المخابرات العامة المصرية، ونظرائهم في حكومة الاحتلال، من أجل السيطرة على المشهد المتوتر في الأراضي المحتلة، ومنع اندلاع مواجهة عسكرية جديدة".

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن "المسؤولين في القاهرة، نقلوا رسائل متبادلة بين قيادتي الجهاد الإسلامي وحماس من جهة، وحكومة الاحتلال من جهة أخرى".

وأوضح مصدر مصري، أن القاهرة "نقلت رسالة من حكومة الاحتلال، بأنه في حال استمرت أعمال المقاومة في الضفة الغربية، فإن قادة الحركتين وأنشطتها في قطاع غزة، لن يكونوا في منأى عن استهداف جيش الاحتلال".

وأضاف المصدر، أن "الرسالة الثانية التي نقلها المسؤولون في حكومة الاحتلال، عبر القاهرة، كانت متعلقة بالتنسيق بين حماس والجهاد من جهة، وإيران من جهة أخرى". ولفت إلى أن "هناك قناعة لدى المستويات الأمنية في حكومة الاحتلال، بأن تصاعد العمليات الأخير، سببه دعم إيراني كبير".

مع العلم أن مصادر في المقاومة الفلسطينية الأربعاء الماضي، قالت إنّ قياداتها في قطاع غزة والخارج، وخصوصاً لبنان، اتخذت إجراءات أمنية "غير مسبوقة" في الساعات الأخيرة، خشية من "غدر" إسرائيلي في ضوء التهديدات التي أطلقها مسؤولون في جيش وحكومة الاحتلال.

ووفق المصادر فإن المقاومة وجهت رسائل للوسطاء بأنّ أي عدوان إسرائيلي أو عمليات اغتيال سيتم الرد عليها "دون حساب الكلفة الناتجة عن هذا الرد".

وكشف المصدر المصري أنه "في المقابل، طلبت مصر من حركتي حماس والجهاد خلال الأيام القليلة الماضية، الحد من التنسيق مع إيران، لمنع تصاعد الأحداث وانتقال المواجهات إلى قطاع غزة".

وأضاف: "في مقابل ذلك، أكدت فصائل المقاومة، في رسائلها عبر الوسيط المصري، عدم سريان التفاهمات الخاصة بالتهدئة في قطاع غزة، على أعمال المقاومة في الضفة الغربية".