غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة جامعة الإسراء تطلق مشروع "المواصلات المجانية" لمساعدة الطلبة

جامعة الإسراء مقر شمال غزة - يافا-
شمس نيوز - خاص

أطلقت جامعة الإسراء في قطاع غزة، مشروعًا للمواصلات المجانية لطلبة الجامعة -مقر شمال غزة- ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجامعة للطلبة والتي من أهمها وأبرزها "المنح والاعفاءات" الجامعية.

وقال مدير العلاقات العامة في جامعة الإسراء (فرع شمال غزة) المهندس إيهاب أبو الخير: "إن مشروع المواصلات المجانية يهدف إلى تسهيل نقل الطلبة من أماكن سكناهم من جميع مناطق قطاع غزة وصولًا إلى مقر الجامعة شمال غزة".

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع يستهدف طلبة شمال قطاع غزة سواء الطلبة في "بيت لاهيا - بيت حانون - منطقة السلاطين - منطقة الصفطاوي (...)"، مؤكدًا أن المشروع يهدف إلى تخفيف العبء عن الطلبة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع وأهالي الطلبة.

وأوضح بأن جميع طلبة جامعة الإسراء –فرع شمال غزة- سيحصلون على بطاقات تعريفية سيتم توزيعها من إدارة الكليات لتسهيل نقلهم عبر الباصات إلى مقر الجامعة، علمًا بأن المشروع سينطلق مع بداية العام الدراسي في نهاية شهر ديسمبر.

وأكد أبو الخير أن رسالة جامعة الإسراء لكافة الطلبة تتمثل بأن الفقر لن يحول دون تلقي الطلبة المسيرة التعليمية الجامعية مطلقًا، مع إشارته إلى أن الجامعة تقدم خدمات واعفاءات مجانية للطلبة سواء لحفظة كتاب الله عز وجل وأبناء الشهداء والأسرى، إضافة لمن حصل على معدل فوق الـ 90%.

 

3b7b056f-c706-49e5-89e3-4e14707339d6.jpeg