غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل خطة الاحتلال لمواجهة عمليات المقاومة في الضفة

اقتحام قوات الاحتلال
شمس نيوز - وكالات

كشفت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، عن تفاصيل خطة "إسرائيلية" لمواجهة عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا للقناة (14 العبرية)، فإن ما يُسمى بقائد القيادة الوسطى في جيش الاحتلال المسؤولة عن الضفة الغربية اللواء "يهودا فوكس" صاغ عدة خطوات سيتم العمل بها وفقاً لمسؤولين في القيادة الوسطى خلال الأيام المقبلة في ظل موجة العمليات التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وبحسب القناة العبرية، فإن الخطة تتكون من شقين الأولى هجومي والآخر دفاعي، من أجل التعامل مع تصاعد العمليات التي أدت منذ بداية العام لمقتل 34 إسرائيليًا في إحصائية هي الأعلى منذ عام 2005 التي شهدت انتهاء انتفاضة الأقصى.

وذكرت أن الخطة في الشق الهجومي تتضمن العمل على محاربة ظاهرة السيارات "التي لا تحمل أي رقم/ المشطوبة"، والتي يستخدمها منفذي العمليات في الضفة الغربية، ومن أجل ذلك سيتم استخدام وسائل تكنولوجية للعثور عليها في الطرقات في الضفة الغربية، كذلك من خلال مساعدة قوات الاحتلال بسحب رخصة السائق ومصادرة السيارة.

ووفق القناة فإنه سيتم تفعيل الاغتيالات من الجو، حيث أن عملية الاغتيال التي نفذتها وحدة يمام قبل أسبوعين في بلدة "عرابة" في جنين، كانت هناك طائرة بدون طيار هجومية تراقب الخلية وحلقت فوق منطقة العملية وكادت أن تهاجم الخلية، لكن في اللحظة الأخيرة تقرر اغتيالهم من الأرض.

وأشار مراسل القناة إلى أن الاحتلال قرر تكثيف الاقتحامات وحملات الاعتقال على مستوى الألوية في الضفة الغربية.

أما ما يتعلق بالشق الدفاعي فإنه سيعمل نظام لوائي ذكي في الضفة الغربية يعتمد على تكنولوجيا متطورة، والذي سيساعد بسرعة على العثور على أي شخص محتمل تنفيذه عملية قبل تنفيذه للعملية.

ولفت إلى أنه سيتم نصب عدد أكبر من كاميرات المراقبة للمساعدة في اعتقال المنفذين وقت الانسحاب بأقصى سرعة ممكنة.