غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو كوب شاي يشعل حريقاً بالهند ويودي بحياة 9 أشخاص.. تعرف على تفاصيل الحدث!

حريق قطار الهند
شمس نيوز - تاميل نادو

لقي 9 أشخاص حتفهم، اليوم السبت، وأصيب 9 آخرون بجروح جراء في حادث مأساوي وقع في عربة قطار كانت متوقفة في جنوب الهند، وذلك بعد محاولة أحد الركاب إعداد كوب من الشاي، مما تسبب في اندلاع حريق ضخم بالعربة. 

حريق في عربة قطار بالهند 

وتعليقاً على الحادث، أصدرت السلطات الهندية بياناً أوضحت فيه بعضاً من تفاصيل حدث اندلاع حريق في عربة قطاع بسبب كوب شاي، وقالت:"كانت عربة واحدة متوقفة حجزتها شركة سياحية. حاول أحدهم تحضير الشاي وهو ما تسبب بالحريق الذي أسفر عن مصرع  9 أشخاص 3 منهم نساء وأصيب 9 آخرين بجروح لا تشكل خطرا على حياتهم".

ولم يتم بعد تأكيد هوية الضحايا، فيما أظهرت مشاهد مصورة تصاعد ألسنة النيران من نوافذ عربة القطار، وتمكن بعض الركاب من النجاة في الوقت المناسب.

وذكرت تقارير وسائل إعلام محلية، أن الركاب كانوا قد أدخلوا بصورة غير قانونية أسطوانة غاز، وحاولوا استخدامها.

وذكرت التقارير أن العربة كانت مفصولة عن قطارها ومتوقفة في ساحة قطارات مادوراي بولاية تاميل نادو عندما اندلع الحريق قبيل الفجر، فيما تمكن بعض الركاب من النجاة في الوقت المناسب.

كوارث في سكك حديد الهند

وتضم الهند شبكة سكك حديد هي من الأكبر في العالم. وشهدت العديد من الكوارث في السنوات الماضية، كان أسوأها في 1981 عندما خرج قطار عن سكته أثناء عبوره جسرا في ولاية بيهار، وسقط في نهر أسفل الجسر موديا بحياة 800 شخص.

وفي يونيو تسبب تصادم 3 قطارات بمقتل نحو 300 شخص في ولاية أوديشا.