غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصادر: فتح تبدأ انتخاباتها الداخلية في قطاع غزة تمهيدًا لانعقاد المؤتمر العام الثامن

المجلس-الثوري-حركة-فتح-scaled.jpg
شمس نيوز - خاص

علمت "شمس نيوز"، اليوم الأحد، من مصادر في حركة فتح، أن الحركة بدأت بأولى مؤتمراتها الانتخابية الداخلية في أقاليم المحافظات الجنوبية "قطاع غزة".

ووفق مصادر "شمس نيوز"، فإن الحركة بدأت بإجراء انتخابات المناطق التنظيمية في فتح، يوم أمس السبت، مبينة أنها أجرتها في عدة مناطق متفرقة في أقاليم قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن عقد المؤتمرات الانتخابية في المحافظات الجنوبية يهدف إلى استنهاض حركة فتح في كافة الأقاليم والمناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية الفرعية والمركزية.

وبحسب المصادر فإن هذه العملية الانتخابية استحقاق تنظيمي الهدف منه تجديد شرعيات الأطر التنظيمية وضخ دماء جديدة فيها.

ولفتت إلى أنه بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات في المناطق التنظيمية، وتسكين هياكلها المنتخبة، سيتم إجراء انتخابات الأقاليم وتثبيت هياكلها، تمهيدًا ليوم انعقاد المؤتمر العام الثامن.

وكان المجلس الثوري لحركة فتح قد عقد دورته الحادية عشرة (دورة الشهيدين اللواء إبراهيم المصري- واللواء قدري أبو بكر- وشهداء شعبنا كافة والانتصار لأسرانا البواسل) في مدينة رام الله، بتاريخ 24-25-/8/2023.

واتخذ المجلس قراراً بالإجماع تبني اقتراح رئيس الحركة الرئيس محمود عباس لعقد المؤتمر العام الثامن في رام الله، في الفترة بين 17-12/21 من عام 2023، وعقد الدورة الثانية عشرة القادمة للمجلس الثوري في 16-11-2023، للمصادقة على أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

ووفق البيان الختامي للمجلس فقد تم اتخاذ مجموعة قرارات تنظيمية لتصليب البنيان الحركي، ومتابعة تنفيذ قرارات سابقة للمجلس الثوري.