غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

10 أسرى بينهم قياديين من الجهاد يواصلون إضرابهم عن الطعام

الأسيرين الأخرس وخلوف.jpg
شمس نيوز - رام الله

يواصل عشرة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، من بينهم قياديين من حركة الجهاد الإسلامي وهما الأسير القائد ماهر الأخرس والأسير القائد سلطان خلوف، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وضد سياسة التنكيل التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال الصهيوني بحقهم.

والأسرى المضربون، هم: القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سلطان خلوف، وكايد الفسفوس مضربان منذ (25) يومًا، وأسامة دقروق منذ (21) يومًا، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل، وعبد الرحمن إياد براقة، وزهدي طلال عبيدو منذ (18) يومًا، وسيف الدين ذياب العمارين (22 عامًا) منذ سبعة أيام، وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري.

كما يواصل الأسير حاتم القواسمة (42 عامًا) من الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ15 على التوالي، للمطالبة بنقله عند شقيقه الأسير حازم القواسمة القابع في سجن (ريمون)، بالإضافة إلى الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس (52 عامًا) من جنين، المضرب منذ لحظة اعتقاله، الثلاثاء الماضي، رفضًا لاعتقاله.

ويأتي إضراب الأسرى تزامنًا مع الخطوات النضالية التي شرع بها الأسرى الإداريون في سجن "عوفر"، وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلًا في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

يُذكر أن عدد المعتقلين الإداريين بلغ أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى.