غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28 - 8 - 2023 الدولار مقابل الليرة اللبنانية

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28 - 8 - 2023 الدولار مقابل الليرة اللبنانية
شمس نيوز

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28 - 8 - 2023  الدولار مقابل الليرة اللبنانية، أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم، والتي توافق اليوم الإثنين 28 أغسطس 2023، بمتابعة واسعة من قبل الجمهور. تُعد أسعار الدولار في لبنان موضوعًا مهمًا يشغل الكثير من الأفراد خلال هذه الفترة، حيث يتجه الكثيرون إلى محركات البحث العالمية بحثًا عنها، وخاصة الفئتين من التجار والأشخاص المقبلين على الزواج.

في "وكالة شمس نيوز الإخبارية"، نقدم لكم في هذا المقال استعراضًا لتطورات أسعار الدولار في لبنان وجميع المعلومات المتعلقة بها. وتُبيّن الأسعار الحالية للدولار مقابل الليرة اللبنانية في الأسواق ما يلي:

شهد سعر صرف الدولار في لبنان استقرارًا اليوم، وذلك في مواجهة الليرة اللبنانية. وقد نبّه حاكم مصرف لبنان المركزي بالإنابة إلى تأخر إقرار القوانين وأشار إلى الضغوط المتزايدة بسبب هذا التأخير.

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28 - 8 - 2023  الدولار مقابل الليرة اللبنانية

سعر الدولار في لبنان اليوم (28 أغسطس 2023): في السوق السوداء، بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89 ألف ليرة للشراء و 89,500 ألف ليرة للبيع.

وفيما يخص سعر الدولار في البنك المركزي اللبناني، بلغ 15 ألف ليرة.

حاكم مصرف لبنان المركزي يتحدث عن تأثير تأخر القوانين الإصلاحية: حذر حاكم مصرف لبنان المركزي وسيم المنصوري من تأثير تأخر القوانين الإصلاحية من قبل الحكومة والسياسيين. أشار المنصوري إلى الآثار السلبية المحتملة على الاقتصاد اللبناني وإمكانية عزل لبنان من النظام المالي العالمي. كما أكد أن الجميع يجب أن يعملوا معًا لإقرار القوانين التي تضمن مصلحة المودعين والمواطنين.

أسباب استقرار سعر الدولار: ألمح المنصوري إلى أن استقرار سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية ليس ناتجًا عن صدفة، بل يعكس تعاونًا مستمرًا بين المصرف المركزي والحكومة ووزارة المالية. أيضًا، شدّد على جهود السلطات القضائية والأمنية في مكافحة أي تلاعب بسعر الصرف.