غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

4 أسرى يوصلون الإضراب

فارس: إدارة سجون الاحتلال تهدد الأسرى المضربين بمصير الشيخ خضر عدنان

الإضراب عن الطعام
شمس نيوز - رام الله

يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال اليوم الأربعاء (30-8-2023) الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم، من بينهم ثلاثة معتقلين إداريين.

ووفقًا لنادي الأسير الفلسطيني فإن المعتقلين كايد الفسفوس من مدينة دورا/ الخليل، وسلطان خلوف من بلدة برقين/ جنين، يواصلان الإضراب منذ 28 يومًا رفضًا لاعتقالهم الإداريّ.

وأشار نادي الأسير إلى أن المعتقل عبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر/ أريحا، يواصل الإضراب منذ 21 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، إضافة للمعتقل ماهر الأخرس الذي يواصل إضرابه منذ 8 أيام رفضًا لاعتقاله.

وفي السياق ذاته فقد أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال تهدد الأسرى المضربين عن الطعام باستخدام نفس الأسلوب والسلوك الذي استخدمته إدارة السجون مع الشهيد خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وأوضح فارس في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأربعاء، أن تهديدات الاحتلال لن تكسر إرادة وعزيمة والأسرى الأبطال فقد اتخذ الأسرى قرارهم ويعرفون جيدًا أنهم سينتصرون حتمًا على السجان.

وأشار إلى أن الهدف من الإضراب عن الطعام هو إحداث حالة من الإرباك داخل إدارة مصلحة سجون الاحتلال واشغالهم قدر الإمكان وهو ما يدفع بقضية الاعتقال الإداري لتصدر المشهد والأولويات لكافة الجهات المختصة.

وأوضح بان الضغط على إدارة مصلحة سجون الاحتلال من جميع الاتجاهات مفيد جدًا للأسرى الأبطال، مع إشارته إلى أن إضراب مجموعة من الأسرى يعتبر احماء لما بعده من خطوات كبيرة قد يتخذها الأسرى في الأيام المقبلة.

وفيما يتعلق بسياسة مصلحة السجون مع الأسرى المرضى أشار فارس إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة شد الحبل مع الأسرى المرضى منذ عام 1967 حتى اليوم؛ قائلًا: "كلما وجد الاحتلال عملية ضغط وارباك بقضية المرضى يقوم بالتخفيف عنهم ثم يعود ويشدد إجراءاته التعسفية".

ولم يتوقع فارس أن يحدث أي اختراق أو إضافة جديدة بقضية الأسرى المرضى لأن جميع التدخلات منذ 1967 لم تحدث اختراق في هذه السياسة".