غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تطورت من حيث النوعية والتكتيك

القيادي البطش: كتائب المقاومة بالضفة أسست لمواجهة العدو فقط وباتت تسجل انتصارات محققة

خالد البطش
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، أن المقاومة في الضفة الغربية المحتلة تتصاعد وتتطور بشكل لافت من حيث نوعيتها وتكتيكها للدفاع عن أبناء شعبنا والتصدي لجرائم الاحتلال، مع إشارته إلى أن كتائب المقاومة بالضفة وعلى رأسها –سرايا القدس- تسجل انتصارات عدة ضد جيش العدو.

وأوضح الشيخ البطش في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق مشروع للشعب الفلسطيني، وستستمر وتتصاعد وتتوسع رقعتها ما بقي الاحتلال على أرض فلسطين.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة، كانت تنشط وتهدأ؛ لكنها اشتعلت على يد مؤسس "سرايا القدس-كتيبة جنين" الشهيد جميل العموري، وما زالت المقاومة مشتعلة بالضفة بفضل إخوانه المجاهدين.

وقال: "مقاومة شعبنا للاحتلال حق مشروع للدفاع عن نفسه؛ كونه يواجه احتلالاً وعدواً يُحاول حسم الصراع عبر التوسع الاستيطاني وقتل أبناء شعبنا ونهب ممتلكاتهم".

وفيما يتعلق بالعبوات الناسفة التي يستخدمها المقاومين في الضفة، أوضح أن تفجير العبوات الناسفة وما نتج عنها من "قتل وإصابات" بين صفوف جنود الاحتلال سواء في جنين أو نابلس أو مناطق أخرى من الضفة، يأتي في إطار الرد الطبيعي على الجرائم المتواصلة والمتصاعدة ضد أبناء شعبنا.

ولفت إلى أن بنادق المقاومة في الضفة الغربية وعلى رأسها سرايا القدس بكتائبها المظفرة موجهة صوب العدو وستبقى كذلك حتى التحرير، علمًا بأن بنادق المقاومة ليس لها أي أهداف جانبية ولم تستخدم مطلقًا لمناكفة أجهزة أمن السلطة، أو الصراعات الجانبية.

وبين بأن كتائب المقاومة متمثلة بسرايا القدس وعرين الأسود ولواء الشهداء وغيرها من الأذرع العسكرية للمقاومة باتت تسجل انتصارات ضد العدو الإسرائيلي"، مؤكدًا بأن المقاومة هناك أسست وأنشأت فقط من أجل تحرير الضفة الغربية وفلسطين، وليس لها أي مآرب أخرى".

ووجه القيادي البطش رسالة إلى شعبنا دعا فيها أبناء الضفة المحتلة لمزيد من الاشتباك مع المحتل، لحماية مدن حوارة وترمسعيا وكل مناطق الضفة من عربدة المستوطنين، مؤكداً أن الطريق لإفشال خطط الحسم الصهيونية في الضفة الغربية والقدس، هي تصاعد المقاومة وتوجيه الضربات للمستوطنين وجنود الاحتلال في كل أرجاء المناطق المحتلة.

ووجه البطش، التحية لأبطال المقاومة في غزة والقدس والضفة الذين يفجرون عبواتهم الناسفة في صفوف العدو، ويلحقون بها خسائر فادحة.

يُشار إلى أن إعلام الاحتلال الإسرائيلي أكد مقتل جندي إسرائيلي وإصابة نحو 3 آخرين بجروح بينها خطيرة في عملية دهس قرب حاجز بيت سيرا غرب رام الله في الضفة المحتلة.

فيما أصيب نحو ضابط و3 جنود إسرائيليين خلال تفجير عبوة ناسفة في قوة راجلة بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة يوم أمس الأربعاء.