غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مخاوف من هدم البيوت في قلنسوة بحجة تدريبات لقوات الاحتلال

فلسطين المحتلة - شمس نيوز

أعرب السكان الفلسطينيون في قلنسوة عن مخاوفهم من قيام قوات الإحتلال بهدم البيوت الـ (50) والتي أصدرت بحقها قرارات الهدم هذه الليلة.

حيث يروي أحد السكان بأنه جاءهم بلاغ قبل ساعات بأن قوات الاحتلال ستقيم معسكراً للتدريب في تلك المنطقة المجاورة لبيوتهم وهو على غير العادة،موجهين الدعوة إلى حشد الرأي العام و محاولة إيقاف هدم بيوتهم.

وكانت محكمة إسرائيلية أصدرت اليوم قراراً بهدم 50 منزلاً فلسطينيا في قرية قلنسوة في الداخل المحتل عام 48 بحجة البناء غير القانوني" بدون تراخيص "

وأكد أشرف أبو علي صاحب منزل مهدد بالهدم أن مجازر هدم البيوت انتقلت من غزة إلى الداخل الفلسطيني موضحاً بأن حكومة الاحتلال ترفض إعطاء السكان التصاريح اللازمة للبناء القانوني.

وأضاف "تم تقديم طلب للترخيص للجنة التنظيم و البناء في مدينة الرملة ثلاثة دون استجابة بالإضافة إلى المبالغ الطائلة التي تم دفعها لهذا الغرض وبلغت حتى اللحظة 70000 شيكل " , " نحو 20 ألف دولار أمريكي ".

وأشار أبو علي أن حكومة الاحتلال ومنذ ما يزيد عن 20 عاما لم تزود القرية باية مخططات للتطوير أو التنظيم بالإضافة إلى عدم وصل القرية بمتطلبات العيش الأساسية وعلى رأسها الكهرباء.