غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابتان برصاص الاحتلال خلال حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

جيش الاحتلال - اعتقالات - اعتقال
شمس نيوز - رام الله

صيب مواطنان أحدهما طفل بجروح، في مواجهات الليلة الماضية وفجر اليوم السبت مع قوات الاحتلال التي شنت حملة دهم، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة في قلقيلية، بأن مواجهات اندلعت في ساعةٍ متأخرة الليلة الماضية مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، أصيب خلالها مواطنان أحدهما طفل.

وأوضحت المصادر أن تلك القوات اعتقلت الشاب قصي شبيطة من داخل منتزه البلدة.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال، شاباً من محيط باب العامود في القدس المحتلة، فيما قالت مصادر مقدسية، إنّ مواجهات اندلعت مع شرطة الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عين يبرود شمال شرق رام الله، واعتقلت الطالب بجامعة بيرزيت إبراهيم سعود بني عودة والشاب محمد دار حامد.

واعتقلت قوات الاحتلال من رام الله والبيرة أيضاً كلا من: أحمد فواز حمران من بلدة بيتونيا، غرب رام الله، والأسير المحرر، الطالب الجامعي إبراهيم سعود بني عودة، ومحمد دار حامد، من قرية عين يبرود، شمال شرق المحافظة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

كما تواصل قوات الاحتلال، حصار قرية بُرقا شرق رام الله لليوم الثاني على التوالي.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب أمجد سهيل صلاح (21 عامًا) من قرية فقوعة شمال شرق جنين.

وفي أريحا، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها الليلة الماضية، بلدة العوجا.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت في بلدة العوجا عقب اقتحام قوات الاحتلال وسط البلدة، أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب الشبان الذين ردوا بإطلاق الألعاب النارية للرد على الاعتداءات.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دوار جنوب الخليل، ونفذت حملة دهم.

وفي نابلس، اقتحمت محيط منطقة الطور ونفذت عمليات دهم.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي قرابة 200 مواطن من الضفة الغربية، أغلبهم من محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، في حين بلغ عدد المعتقلين منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5 آلاف معتقل.