غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"وحدة وطن".. دورة برامجية جديدة لإذاعة القدس تجسد الارتباط بالوطن وتلبي رغبات الجمهور

وحدة وطن.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

متمسكة بالشعار الذي أطلقته ونادت به منذ نشأتها، أطلقت إذاعة صوت القدس، اليوم السبت، دورتها البرامجية الجديدة، التي حملت اسم (وحدة وطن)، مجددة من خلالها الالتزام بالإسلام كمنهج حياة وفلسطين قضية ووطن ومواطن.

وبدأت الإذاعة خطتها البرامجية الجديدة بكل ما ورثته على مدار سنوات خلت، لتعيش الحاضر بكل تجلياته، متسلحة بالإصرار على مواصلة الطريق، لتكون صوتًا للمواطن المقهور، والمقاوم الثائر، والشهيد المشتبك، والأسير الصامد، والجريح المتألم، ولسان كل مرابط على ثرى هذا الوطن المحتل، الذي يعاني من أزمات وفُرقة.

مدير دائرة البرامج في الإذاعة هاني مطر أكد أن الهدف من الاسم الذي أطلق على الدورة البرامجية الجديدة جاء نتيجة للظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، في ظل البحث عن الوحدة الغائبة منذ سنوات، واستكمالًا للكثير من المحاولات لاستردادها.

وقال مطر لـ"شمس نيوز": "ارتئينا أن الوطن وحدة واحدة، ويجب أن نعمل على هذا الأساس، من خلال إعطاء دور كبير للوحدة الوطنية، في دورتنا البرامجية"، مضيفًا "منذ غياب الوحدة الوطنية، وقضيتنا تعيش أزمات ومشاكل على مستوى الوطن والمواطن والحياة اليومية، لذا فإن الوحدة هي المخرج لكل الأزمات، والمشاكل".

وعما تحمله الدورة البرامجية الجديدة في طياتها أكد أنها تحمل العديد من البرامج الجديدة والمميزة، والهادفة التي تنال رضى الجمهور وتعالج قضاياه المختلفة.

وأشار مطر إلى أن الدورة شهدت تقديمًا لموعد برنامج "بانوراما القدس"، ليكون مع موعد انتهاء برنامج المطالعة "صباح القدس"، لما في البرنامجين من ارتباط بقضايا الوطن والمواطن.

وأوضح أن برنامج "صباح القدس" يعالج القضايا السياسية والوطنية، فيما يعالج برنامج "بانوراما القدس" القضايا المجتمعية وقضايا المواطن، الأمر الذي يخدم الفكرة في وحدة الوطن والمواطن.

وبشأن ما تحمله الدورة البرامجية "وحدة وطن" من برامج وفقرات، جدد مطر التأكيد على أنها تلبي رغبات كل فئات المجتمع، والجمهور الوطني من خلال العديد من البرامج.

وبيّن أن الخطة فيها العديد من البرامج السياسية المختلفة التي تعالج القضايا والأحداث الآنية، وتسلط الضوء عليها من خلال مختصين ومحللين ومتابعين للمشهد السياسي، كذلك العديد من البرامج الدينية والحياتية والاجتماعية.

وأضاف مطر "هناك العديد من البرامج التي من خلالها يتم النظر في السلوكيات والقضايا والقيم الأخلاقية من زوايا أخرى قد لا يكون قد رآها المواطنين أو المتابعين، ولم نغفل البرامج الرياضية أيضًا والتي تستهدف مختلف الرياضات حول العالم".

وأكمل "هناك البرامج الأسرية التي من خلالها نعمل على إيجاد حلول للعديد من الإشكاليات التي تواجه الأسر، كذلك تناولنا في الخطة الإذاعية الفئات التي تعمل ليلًا للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع من خلال مختلف الخدمات التي تقدمها، بالإضافة للجوانب المهنية والنصائح في مختلف مجالات الحياة اليومية للمواطنين".

وذكر مطر أن الدورة البرامجية لم تغفل الدراما الهادفة من خلال العديد من البرامج الدرامية المسجلة، التي تتناول القضايا التاريخية والدينية والقضايا المعاصرة، والثقافية والأدبية، التي تغطي شتى مجالات الحياة واهتمامات المواطن.