غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السنغال تقرر إرسال 2100 جندي للتحالف الذي يقاتل في اليمن

شمس نيوز/داكار

قررت السنغال، الاثنين ، إرسال 2100 جندي إلى السعودية للمشاركة في القتال ضد الحوثيين في اليمن.

وقال وزير خارجية السنغال مانكير ندياي، إن بلاده سترسل 2100 جندي للانضمام إلى التحالف العربي بقيادة السعودية لقتال الحوثيين في اليمن.

 

وأوضح أن "شروط الإرسال والترتيبات الضرورية قد جرت بين قيادتي أركان البلدين (السنغال والسعودية)"، دون تحديد موعد لإرسال الجنود.

 

ووقال "لقد طلب العاهل السعودي من رئيس البلاد مشاركة السنغال في الحرب التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده السعودية، فكان رد الرئيس سال بالإيجاب".

 

وساند برلمانيون مقربون من السلطة هذا القرار.

 

واعتبر عبد مبو، نائب رئيس البرلمان، أن "رئيس البلاد اتخذ القرار المناسب، فالسعودية بلد صديق للسنغال، وإذا ما تم تهديد سيادته الوطنية، فعلى على السنغال رد الفعل".

 

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف انتهاء عملية "عاصفة الحزم"، وبدء عملية "إعادة الأمل"، موضحا في اليوم التالي أن هدفها هو استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 

وتؤكد الرياض أن هذا التدخل العسكري جاء استجابة لدعوة الرئيس اليمني، المقيم في السعودية حاليا، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".