غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعا إلى شد الرحال وتعمير المسجد

الشيخ حسين يحذر عبر "شمس نيوز" من مخططات حكومة الاحتلال للسيطرة على الأقصى

محمد حسين
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى لا تتوقف، مبينًا أنها تزداد خلال الأعياد والمناسبات الدينية للمستوطنين.

وقال حسين لـ"شمس نيوز": إن الاحتلال يستغل مناسباته الدينية لحشد أكبر عدد من غلاة المستوطنين، وللتحريض ضد المسجد الأقصى، ونلاحظ هذا الأمر من خلال الاعتداءات والاقتحامات بأعداد كبيرة للأقصى في المناسبات الدينية كما حصل خلال الأشهر الماضية".

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني الذي يستطيعون الوصول للمسجد الأقصى أن يشدوا الرحال إليه، ليعمروه بحضورهم، مشددا على أنه وقف إسلامي لا يمكن أن يقبل القسمة على اثنين ولا يمكن للمستوطنين وحكومة الاحتلال أن تشارك الفلسطينيين فيه.

وبيَّن حسين أن ما تقوم به الجماعات المتطرفة وغلاة المتطرفين والمسؤولين في حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة؛ يأتي في إطار محاولة فرض وقائع جديدة على المسجد، محذرًا من الاقتحامات المتواصلة للمستوطنين والتي تسوق من خلالها حكومة الاحتلال لمخططات رامية تهدف للسيطرة على الأقصى.

وتابع حسين: "محاولات الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة التمسك بحقوقه، وتصرفات الاحتلال الهمجية ستزيد من إصرار المصلين على الوصول إلى المسجد والصلاة فيه، لإحباط المحاولات الفاشلة في السيطرة على الأقصى".