غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قادة الطلاب بـ5 جامعات جنوب أفريقية ينضمون لحملة مقاطعة إسرائيل

شمس نيوز/

أعلن قادة الطلاب في خمس جامعات بجنوب أفريقيا، الانضمام إلى حملة المقاطعة الاكاديمية والثقافية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الجسم الممثل للطلاب في جامعة جنوب أفريقيا، مدودوزي مابوزا، في مدينة ببريتوريا، حيث قال: "سيسجل هذا اليوم في التاريخ، حينما نعلن القرار الذي تبنته المجالس الممثلة للطلاب في جامعاتنا، بالانضمام إلى حملة المقاطعة الاكاديمية والثقافية لـإسرائيل".

وأوضح مابوزا، أن مجالس الطلاب في الجامعات الخمس، اتبعت الأمر الذي أعلنه في 2011، اتحاد طلاب جنوب أفريقيا، الممثل لكل مجالس الطلاب بالبلاد، مشيراً إلى أن اتحاد طلاب البلاد، طالب آذاك، كل مجالس الطلاب، ومجموعات الطلاب وهياكل الشباب الأخرى، لوضع استراتيجية من أجل مقاطعة إسرائيل.

وقال قادة الجامعات الخمسة خلال المؤتمر، إن قرار مقاطعة إسرائيل، يأتي بعد أقل من عام، بعد أن قتل الاحتلال أكثر من 2000 فلسطيني، أغلبهم مدنيين، في قطاع غزة المحاصر إسرائيلياً منذ 2006. .

ويمثل هؤلاء القادة جامعات جنوب أفريقيا، وجامعة شبه جزيرة كيب للتكنولوجيا، جامعة ديربان للتكنولوجيا، جامعة مانجاسوتو للتكنولوجيا، وجامعة الكاب الغربية.