غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انفوجرافيك شمس نيوز|| محمد العارضة... "الهروب" الثاني من سجن جلبوع!

محمد العارضة
شمس نيوز - خاص

تواصل وكالة شمس نيوز الإخبارية، اليوم الأربعاء ، اطلاق ملف خاص تحت عنوان (مَسَارُ حُـــــرِّيَّة) لإحياء الذكرى السنوية الثانية لعملية نفق جلبوع "انتزاع الحرية" التي نفذها أسرى أبطال الجهاد الاسلامي بقيادة المجاهد الكبير محمود العارضة، وشاركهم فيها الاسير المناضل زكريا الزبيدي القيادي في كتائب شهداء الأقصى.

وتركّز "وكالة شمس نيوز الإخبارية" في تغطيتها لملف (مَسَارُ حُـــــرِّيَّة) لإحياء الذكرى السنوية الثانية لانتزاع الحُرية، على عديد المواد المكتوبة والمصورة الخاصة التي تسلّط الضوء على فكرة انتزاع الحرية، وأبرز ردود الفعل الفلسطينية والعربية والدولية لهذا الحدث العظيم.

ويضم الملف عشرات المواد الإخبارية والتقارير والقصص والمتابعات والمواد المصورة، التي واكبت عملية انتزاع الحرية، إلى جانب تحليلات تتعلق بانعكاسات هذا الحدث المفصلي على الحالة الثورية الفلسطينية.

وقد تمكن الأسرى الستة محمود العارضة ويعقوب قادري وزكريا الزبيدي ومحمد العارضة وأيهم كممجي ومناضل نفيعات من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة في السادس من سبتمبر/أيلول الجاري عبر نفق حفروه من زنزانتهم فيما بات يعرف بعملية "نفق الحرية" التي سببت حرجا للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

وحشدت إسرائيل في حينها فرقا أمنية وإمكانات هائلة لمطاردة الستة وأعادت اعتقالهم في مواقع مختلفة خلال أسبوعين، ما أظهر هشاشة العدو العسكرية والأمنية.

ونسلط في هذه الزاوية الضوء على السيرة الذاتية والعمل المقاوم للأسير البطل: محمد العارضة