غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يشدد حصاره على غزة ويحظر التصدير لليوم الثالث على التوالي

معبر كرم ابو سالم
شمس نيوز - غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منع تصدير وتسويق المنتجات الصناعية والزراعية والبضائع والسلع بكافة أنواعها من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم إلى الأسواق الخارجية لليوم الثالث على التوالي.

ويحرم الاحتلال عبر إغلاقه المعبر التجاري الوحيد مع غزة آلاف العمال والمزارعين وأصحاب المصانع والورش والتجار من تصدير منتجاتهم، ويُلحق مزيدًا من الضرر في البنية الاقتصادية المدمرة أصلاً في القطاع بفعل الحصار الإسرائيلي والانتهاكات المستمرة.

وحذر مركز الميزان لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، من تداعيات هذا القرار على الأوضاع الإنسانية، خاصة أنه إجراء في سياق العقاب الجماعي المفروض على سكان القطاع.

وطالب مركز الميزان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، ورفع القيود على حرية الحركة للأفراد والبضائع بشكل كامل.

وكانت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، أعلنت أن قوات الاحتلال أبلغتها بقرارها وقف الصادرات بكافة أنواعها من قطاع غزة عبر كرم أبو سالم، الوحيد المخصص لنقل البضائع من وإلى قطاع غزة، وذلك بدءًا من صباح الثلاثاء، وحتى إشعار آخر.