غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من الدفاع إلى الهجوم

لتطوير قدراتها القتالية براً وبحراً.. "شمس نيوز" تكشف تفاصيل مناورة "الركن الشديد 4"

الركن-الشديد-4.jpg
شمس نيوز - خاص

كشفت مصادر خاصة في المقاومة الفلسطينية النقاب عن عزم الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تنفيذ مناورة عسكرية (الركن الشديد ٤)، وذلك صباح يوم الثلاثاء ١٢/٩/٢٠٢٣م.

وأفادت المصادر الخاصة لـ"شمس نيوز" بأنَّ المناورة العسكرية -التي تضم كافة الفصائل المنضوية تحتها- تتضمن سيناريوهات عدة، بينها محاكاة سيناريوهات اقتحام وتحرير مغتصبات قائمة في أراضينا المحتلة بالضفة الغربية وعمليات إغارة وتسلل خلف الخطوط وخطف جنود وإطلاق لرشقات صاروخية ومدفعية.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المناورة يتخللها محاكاة للتصدي والهجوم على اهداف افتراضية في البر والبحر، إذ يقوم أحد السيناريوهات بالهجوم على قواعد بحرية عسكرية للعدو عبر ضفادع بشرية، وزواق عسكرية.

ولفتت المصادر إلى أن إحدى السيناريوهات في المناورة يحاكي الهجوم على موقع عسكري من قبل قوات النخبة التابعة للمقاومة، للعمل على تطهيره من العدو، والسيطرة عليه.

وذكرت المصادر إلى المناور ة تهدف لاختبار سرعة استجابة قوات المقاومة لأي طارئ واختبار جهوزية المقاتلين للتعبئة والتصدي للعدو، ويتخللها استخدام اسلحة نارية ثقيلة ومتوسطة.

يذكر أن فصائل المقاومة أجرت مناورة (الركن الشديد-1) في ديسمبر/ كانون الأول 2020، بينما أجرت (مناورات الركن الشديد-2) ديسمبر 2021 وأجرت مناورة (الركن الشديد -3) في 28 ديسمبر 2022.