غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معلومات مضللة لا تخدم سوى العدو

"حماس" تفند "ادعاءات باطلة" بشأن ضلوعها بأحداث "عين الحلوة"

حماس.jpeg
شمس نيوز - بيروت

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بياناً تفند فيه ادعاءات باطلة ومزيفة روَّجها أحد الاعلاميين بفيديو يتهم فيه حركة حماس بدعم الجماعات المسلحة في مخيم عين الحلوة ضمن معركة "السيطرة على القرار الفلسطيني" في المخيمات الفلسطينية في لبنان، على حد زعمه.

وقالت حركة حماس في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: " طالعنا البارحة أحد الاعلاميين بفيديو يتهم فيه حركة حماس والإخوة في حركة الجهاد الإسلامي وحزب الله بدعم الجماعات المسلحة في مخيم عين الحلوة".

وأضاف: إننا في حركة المقاومة الإسلامية - حماس نرفض هذه الادعاءات الباطلة والمزيفة والتي تتعارض مع سياساتنا ومعتقداتنا، ونعتبرها محاولات قديمة جديدة ضمن المحاولات اليائسة لتشويه صورة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية".

وتابعت الحركة: "عملنا منذ اليوم الأول لتفجر الأحداث في المخيم مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية واللبنانية والأجهزة الأمنية اللبنانية والسفير الفلسطيني في لبنان لوقف إطلاق النار والحفاظ على المخيم وأهله والجوار اللبناني، وسنواصل جهودنا مع المخلصين كافة لتحقيق الأمن والاستقرار في المخيم".

وأشار حركة حماس والفصائل الفلسطينية في لبنان كافة يعملون بشكل جماعي ضمن هيئة العمل الفلسطيني المشترك الموكلة بإدارة كافة القضايا المتعلقة بشعبنا الفلسطيني في لبنان، ولا يوجد بيننا معركة صلاحيات وسيطرة على القرار الفلسطيني.

وعادت حماس، وشددت على أنَّ هذه الادعاءات وغيرها لا تمت للحقيقة بصلة، ولا وتخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي وأعداء المقاومة الذين يعملون على تمزيق الصف الفلسطيني الداخلي وزرع بذور الفتنة، وإفشال المساعي الفلسطينية واللبنانية لوأدها.