غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شركة "باسبورت" تكشف لـ"شمس نيوز" أسباب توقف إصدار الفيزة السياحية لتركيا وموعد استئنافها!

شركة باسبورت لإصدار التأشيرات التركية
شمس نيوز - غزة

كشفت شركة باسبورت للتأشيرات التركية عن سبب التوقف المفاجئ للشركة عن قبول طلبات إصدار الفيز لسكان قطاع غزة.

ونفى مدير عام الشركة علاء دعاس عبر "شمس نيوز" أي علاقة للشركة بقرار وقف إصدار الفيز، مؤكداً أن القنصل التركي في القدس أصدر تعليماته بوقف إصدار التأشيرة السياحية التركية لسكان القطاع، بشكل مؤقت، بسبب الارتفاع الكبير في أعداد المواطنين المتقدمين للحصول على الفيزة السياحية.

وأضاف دعاس أن الأعداد الكبيرة من الشباب الذين تجمهروا عند أبواب شركة باسبورت في غزة خلال الأيام الماضية، وحالات الإصابات والاختناق التي وقعت جراء حالة الزحام الشديد أثار استياء القنصلية التركية ما دفعها إلى  إصدار قرارها بوقف التأشيرات مؤقتاً. 

وأشار إلى أن القرار ينطبق فقط على الفيز السياحية، مع استمرار إصدار فيز الطلبة ورجال الأعمال. 

وأوضح أن القنصلية التركية بصدد اتخاذ قرارات جديدة، وفرض شروط إضافية لمنح التأشيرة السياحية، من ناحية الأوراق والوثائق، لوضع الأمور في نصابها الصحيح، وتنظيم العمل بهذا الأمر. 

ورجَّح دعاس أن يتم استئناف العمل بإصدار التأشيرة مطلع الأسبوع المقبل، وفق الشروط والتدابير الجديدة، والتي سيتم الإعلان عنها في حينها.

ومطلع الأسبوع الحالي، اعتدى موظفوا الأمن التابع لشركة باسبورت على عدد من المواطنين الراغبين بالحصول على التأشيرات، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتهشم بوابة زجاجية للمبنى الذي تقع فيه الشركة.

واستنكرت جمعية وكلاء السياحة والسفر، "الاعتداء الهمجي ضد المواطنين المتقدمين للحصول على فيزا تركيا من شركة باسبورت الاحتكارية في غزة والذين أصيبوا وأهينوا وعوملوا معاملة تمتهن كرامتهم وإنسانيتهم وإذلالهم".

واعتبر بيان الجمعية أن شركة "باسبورت" عاجزة عن تقديم أدنى مستوى من الخدمات لعشرات الآلاف من أبناء قطاع غزة، في ظل حرمان عشرات مكاتب السياحة المرخصة في غزة من تجهيز هذه المعاملات".