غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة.. تفاصيل "إسرائيلية" جديدة عن مطار إيراني جنوب لبنان

مطار جنوب لبنان.webp
شمس نيوز - وكالات

كشفت القناة (14 العبرية) اليوم الثلاثاء تفاصيل جديدة عن مطار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الجنوب اللبناني، إذ يبعد المطار نحو 20 كيلو متر عن الحدود الإسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية بأن قادة المنظومة العسكرية للاحتلال يقدّرون بأن المطار الإيراني الذي تحدث عنه وزير الحرب "يواف غالانت" في لبنان هو مخصص لتشغيل طائرات مسيرة إيرانية ضدّ "إسرائيل".

يُشار إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت اتهم إيران، أمس الاثنين، بإنشاء مطار في جنوب لبنان، لشن هجمات على "إسرائيل".

وقال وزير الحرب خلال كلمة له في المؤتمر السنوي لمعهد سياسة مكافحة الإرهاب في جامعة رايخمان في هرتسليا: “أكشف هنا لأول مرة صورا لمطار لأغراض إرهابية تبنيه إيران في قلعة جبور في جنوب لبنان يبعد 20 كيلومترا عن الحدود الإسرائيلية"، على حد زعمه.

وأضاف: “يمكن رؤية العلم الإيراني في الصور (..) يخطط النظام في إيران للعمل ضد المستوطنين الإسرائيليين، بعبارة أخرى: "الأرض لبنانية، والسيطرة إيرانية، والهدف إسرائيل"، كما يدعي وزير جيش الاحتلال.

وقالت رويترز: "إن المكان الذي ذكره وزير جيش الاحتلال يقع بالقرب من قرية بركة جبور ومدينة جزين اللبنانيتين، ويقعان على بعد نحو 20 كيلومترا شمالي بلدة المطلة على الحدود مع إسرائيل".

ولم يذكر غالانت مزيدا من التفاصيل خلال عرضه للصور، لكنه أضاف أن الموقع قد يستوعب طائرات متوسطة الحجم.

ولوح وزير الحرب الإسرائيلي بأنه "إذا وصلنا إلى الصدام، فلن نتردد في تفعيل القوة القاتلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسيدفع حزب الله ولبنان ثمنا باهظا ومؤلما".

 

مطار ايران جنوب لبنان.jpg
 

مطار جنوب لبنان.webp