غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

مخيم عين الحلوة.jpg
شمس نيوز - بيروت

أفادت قناة الميادين مساء اليوم الخميس (14-9-2023) بأنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، إذ يبدأ سريان الاتفاق عند السادسة مساءً بتوقيت العاصمة بيروت.

وقالت القناة أن الاتفاق على وقف إطلاق النار في عين الحلوة تم بعد سلسلة مشاورات ومساعٍ بذلها رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري تكللت بالنجاح.

يُشار إلى أن عدد القتلى الذين سقطوا جراء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة منذ أسبوع ارتفع إلى نحو 15 شخصًا، علمًا أن 5 منهم قتلوا يوم أمس الأربعاء، فضلا عن أكثر ‏من 150 جريحًا.

وتراجعت حدة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة منذ ساعات الظهيرة اليوم الخميس على مختلف محاور المخيم، لتبلغ منسوب الهدوء الحذر، بعدما انعدمت أصوات القذائف والرصاص، وفتحت طريق الاوتوستراد (الطريق الرئيسي) الشرقي الذي يربط الجنوب بمدينة صيدا (جنوب)".

وكانت حركتا "الجهاد الإسلامي" و"حماس" دعتا، اليوم الخميس، إلى "وقف الاشتباكات في عين الحلوة لأنها لا تخدم إلا العدو والمشاريع المشبوهة".

جاء ذلك في بيان مشترك عقب لقاء الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة، وفدًا قياديًّا من حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس الحركة في الخارج وعضو المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق.