غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عدنا لعهد العمليات الاستشهادية

مسؤول إسرائيلي: تطور قدرات المقاومة الفلسطينية مؤشر خطير

صورة أرشيفية
شمس نيوز -رام الله

أكد مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن هناك تحسناً ملحوظًا في قدرة الفصائل الفلسطينية المقاومة على تنفيذ عمليات فدائية متعددة في الأراضي المحتلة (عام 48).

وقال المسؤول وفقًا لموقع (والا) العبري: "رصدنا تزايداً في محاولات تنفيذ عمليات الفصائل الفلسطينية، الأمر لا يتعلق فقط بعمليات الطعن أو إطلاق النار، لقد عدنا إلى عهد العبوات والتفجيرات في قلب "إسرائيل".

وأضاف المسؤول: "عدنا إلى خطط لتنفيذ عمليات كبيرة –عمليات استشهادية-، وهذا أمر مقلق للغاية ومؤشر خطير داخل المؤسسة الأمنية للاحتلال".

وفي وقت سابق أوضح مسؤول أمني أخر لموقع (والا) العبري بأن الأجهزة الأمنية سجلت منذ ظهر الجمعة أكثر من 60 إنذاراً ساخناً حول احتمال وقوع عمليات مسلحة في جميع المدن".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت صباح اليوم الجمعة (15-9-2023)، بوقوع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة في متُنزه "اليركون" في تل أبيب.

ووفق صحيفة (يديعوت أحرنوت)، فإن الانفجار لم يوقع إصابات، إذ أشارت التحقيقات الأولية بأن الانفجار نجم عن قنبلة وضعت في حديقة بالقرب من شجرة داخل المتنزه.

في سياق متصل، قالت قناة (كان) الإسرائيلية، إن "قوة من (اليمام) اعتقلت، صباح اليوم، ثلاثة أشخاص على الطريق 431 بالقرب من تقاطع الرملة، وعثرت في مركبتهم على أسلحة يعتقد أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية دامية".

وأضافت بأن جهاز الأمن العام (شاباك) يحقق في احتمال صلتهم بزرع وتفجير العبوة في حديقة "اليركون" بـ"تل أبيب" صباح اليوم، فيما تزداد الشكوك بأن دوافع الحدث قومية.