غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث إصابات بينهم صحفيين في مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

السياج الفاصل شرق قطاع غزة
شمس نيوز - رفح

أصيب العشرات من المواطنين بينهم صحفيين بالاختناق الشديد، اليوم الأحد، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي صوب المشاركين في مسيرات شعبية سلمية على طول السياج الزائل شرق قطاع غزة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مراسلنا أن أعداد كبيرة من المتظاهرين وصلوا إلى المناطق الشرقية، لمخيم العودة في منطقة أبو صفية شرق جباليا، ومخيم ملكة شرق غزة، ومخيم العودة شرق رفح، رافعين العلم الفلسطيني.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع فور تجمع المتظاهرين فيما رشق المتظاهرين قوات الاحتلال بالحجارة وعبوات متفجرة محلية الصنع.

وذكر مراسلنا بأن الصحفي فادي الدنف والصحفي بلال الصباغ أصيبا بقنابل غاز مباشرة أثناء تغطيتهم للمسيرة السلمية في منطقة "أبو صفية" شرق جباليا شمال قطاع غزة.

ويأتي ذلك وسط دعوات للتظاهر شرق قطاع غزة، رداً على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى فيما يسمى عيد رأس السنة العبرية، والاعتداء على المرابطين في القدس.

يُشار إلى أن 12 مواطنا أصيب يوم الجمعة بينهم صحفيين، خلال مظاهرات شعبية أقيمت في مخيمات العودة شرق قطاع غزة، وحملت اسم "جمعة شهداء الدفاع عن الأسرى".

وسبقها ارتقاء خمسة شبان وإصابة 25 آخرون، مساء الأربعاء، جرّاء انفجار وقع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة ملكة شرق مدينة غزة.