غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ووكر: لماذا أرحل عن فريق توج بالثلاثية؟

ووكر
شمس نيوز -لندن

تحدث كايل ووكر، ظهير مانشستر سيتي، عن تتويج فريقه بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، والاستعداد لبدء رحلة الدفاع عن اللقب هذا الموسم، عند مواجهة النجم الأحمر الصربي، غدًا الثلاثاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

واستهل ووكر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي أجراه اليوم الإثنين، بالحديث عن تصويت شارة القيادة: "تم اختيار القادة الـ5، الترتيب لا يهم سأتواجد أنا وكيفين (دي بروين) ورودري وروبن (دياز) وبرناردو سيلفا، أشعر بالفخر لقيادة اللاعبين".

وتطرق إلى عقلية الفريق هذا الموسم، قائلا: "المدرب يؤمن بنا وهذه هي وظيفتنا ونحن جميعًا رائعون، لا يزال لدينا الجوع، وبيب لم يهدأ لثانية واحدة وعلينا السير على خطاه، ما قمنا به أصبح جزء من الماضي، نبدأ الآن من أسفل الجبل، فزنا بدوري الأبطال والبريميرليج، ويفصلنا عن التتويج بهما مرة أخرى فرق رائعة".

وعلق على مستواه الشخصي هذا الموسم: "من الصعب قول ما إذا كانت تلك أفضل فترة لي، أدخل كل مباراة بهدف تقديم أفضل مستوى لي، الفريق يحقق الانتصارات وأنا ألعب كرة قدم جيدة وحققت بعض الإنجازات، كما أن التسجيل مع إنجلترا جعلني أشعر بالراحة، إضافة إلى أن مدح المدرب لي أمر لطيف، ولكن هذه لعبة جماعية وتحتاج لمواصلة تقديم المستويات الجيدة".

وعن ضغط الفوز بأكثر من لقب في دوري الأبطال، قال: "تعاقدنا مع كوفاسيتش الذي توج بأربعة ألقاب، ويمكننا الاستفادة من خبرته، الأمر مثير وسبق وأن توجنا بأكثر من لقب في البريميرليج، وعلينا المحاولة ونحتاج إلى بعض الحظ، هذه مسابقة تتألف من 13 مباراة، وتحتاج أن تسير الأمور في اتجاهك، وإذا لم يقم إديرسون بالتصدي (في نهائي الموسم الماضي) لربما كانت النتيجة مختلفة".

وبالنظر إلى سبب استمراره مع السيتي، أكمل: "لماذا أرحل؟ الأمر يتعلق بعدد السنوات، فأنا أبلغ من العمر 33 عامًا ولم أرغب في أن أجدد لعام آخر، أشعر بالاستقرار وهو يظهر على المستوى الذي أقدمه، أريد البقاء في هذا النادي لأطول فترة ممكنة، لماذا أرحل عن فريق توج بثلاثة ألقاب متتالية في البريميرليج وحصد الثلاثية؟".

أما عن ذكرياته من نهائي إسطنبول (الموسم الماضي)، فأوضح: "لم أفكر في الأمر حتى عدت إلى مانشستر، شخص ما أتى نحوي وشكرني، نحن قمنا بذلك من أجل ألاف وملايين يشجعون هذا النادي، إضافة إلى إنجلترا تلك الدولة التي نمثلها".

كما تحدث عن إمكانية اعتزاله في مانشستر سيتي: "أتمنى ذلك، سأبقى هنا حتى أبلغ 36 عامًا، وإذا قدموا لي عقدا آخر سأكون سعيدًا وسأوقع، لا أحتاج للتفكير في المستقبل، أحرص على أن أحظى بموسم ناجح".

وأتم بالتعليق على جلوسه على مقاعد البدلاء في نهائي الموسم الماضي: "هذا ليس قراري، الأمر يعود للمدرب وأسلوب لعبنا حينها، لم أكن محظوظًا، ولكن هذه ليست رياضة فردية وعليك التفكير في الفريق، هو اختار أفضل 11 لاعبًا يقدرون على الفوز بالمباراة، أخبرني جوارديولا بقراره ليلة المباراة وشكرته على ذلك، حيث سيكون من الصعب تقبل الأمر في صباح اللقاء".