غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور خريجو غزة يرشقون مقر "الأونروا" بالبيض مطالبين بتوفير فرص عمل

تظاهرة امام مقر الاونروا (1).jpeg
شمس نيوز - غزة

تظاهر عشرات الخريجين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل خريجو غزة يرشقون مقر الأونروا بالبيض مطالبين بتوفير فرص عمل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم.

ورشق الخريجون الغاضبون مقر الأونروا الرئيسي بالبيض لعدم توفير وظائف لهم.

وقال الخريجون "جئنا اليوم لنطالب الأونروا بخلق فرص عمل لنا.. من حقنا أن نحيا حياة كريمة كباقي دول العالم"، وأشاروا إلى ما يزيد عن 16 ألف خريج وخريجة ينتظرون فرصتهم في الحصول على حقهم في التوظيف.

 بدوره، قال رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) صلاح عبد العاطي: "نقف اليوم إلى جانب الخريجين ودعم مطالبهم في الحصول على فرص عمل".

وأشار عبدالعاطي إلى أن قطاع غزة يتعرض لحصار إسرائيلي ترك تداعيات كارثية على الوضع الاقتصادي الفلسطيني، لافتا إلى ارتفاع نسبة البطالة في أوساط الشباب إلى 75% ما أدى لتولد ديناميكيات سلبية في المجتمع.

 ودعا المفوض العام للأونروا لإعداد برنامج إسعافي للخريجين في قطاع غزة، وفتح حوار جاد مع الشباب بما يضمن إيجاد فرص عمل لهم وتوفير حياة كريمة.

وطالب عبد العاطي بدعم مشاريع الشباب التنموية وتقديم قروض ميسرة لهم.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بلغت نسبة الفقر في قطاع غزة 65% بينما وصلت نسبة البطالة إلى 47%، وذلك مع نهاية عام 2022.