غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

5 شهداء في جنين وأريحا وإضراب شامل يعُم شمال الضفة

شهداء
شمس نيوز - جنين

استشهد 5 مواطنين وأصيب العشرات بجروح مختلفة، خلال اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء مدينتي جنين وأريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة أن الشهداء ارتقوا بعد إصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن ثلاثة مواطنين استشهدوا مباشرة برصاص الاحتلال فيما استشهد اثنين من الشبان متأثرين بجراحهما صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت وزارة الصحة أن الشهداء في جنين وأريحا هم: "الشهيد محمود السعدي والشهيد رأفت الخمايسة، والشهيد محمود خالد عرعراوي، والشهيد عطا ياسر موسى، والشهيد ضرغام محمد يحي الأخرس".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين شمال الضفة الغربية، فيما اقتحمت قوات أخرى بالتزامن مخيم عقبة جبر في أريحا وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بحق المواطنين الفلسطينيين في المخيمين.

وأقر جيش الاحتلال بفشله في عمليته العسكرية في مخيمي جنين وعقبة جبر، إذ أكدت عدم تمكنها من اعتقال المطاردين.

وفي السياق أكدت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها اكتشفوا قوة خاصة إسرائيلية في مخيم جنين وقامت مباشرة باستهداف آليات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص، والعبوات المتفجرة وحققوا إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وأعلنت الكتيبة أن مجاهديها في كتيبة جنين تمكنوا من إيقاع قوات وآليات الاحتلال في حقل كثيف من النيران في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت القوى الوطنية في عقبة جبر الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة في المخيم عقب إعلان استشهاد الشاب ضرغام الأخرس.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من المواطنين.