غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسار بندقية "الجهاد الإسلامي" لم يتغير

القيادي البطش: صمود شعبنا وتطور المقاومة في جنين يثبت فشل خيارات العدو

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش ..jfif
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش أن تصدي المقاومين من سرايا القدس-كتيبة جنين وفصائل المقاومة كافة ليلة أمس الثلاثاء لاقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي دليل واضح على أن جميع العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد المقاومة في الضفة فشلت في وأد المقاومة أو إضعافها.

وأوضح القيادي البطش لـ"إذاعة صوت القدس" اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي بذل جهودًا كبيرةً خلال الأيام الماضية لوأد المقاومة من خلال استهداف قادتها واعتقالهم إلا أن ما جرى ليلة أمس في مخيم جنين وعقبة جبر في أريحا يؤكد أن العدو لم يفلح ولم ينجح مطلقًا في وأد المقاومة أو إضعاف دورها أو تغيير مسارها.

وقال: "إن حجم العبوات التي فجرتها سرايا القدس والمقاومة في آليات الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أن مسار بندقية "الجهاد الإسلامي" لم تتغير مطلقًا وأن تضحيات قادتها ومقاتليها هي من أجل تحرير فلسطين وطرد المحتل عنها.

وأشار إلى أن التصدي البطولي للمقاومين في جنين لاقتحام جيش الاحتلال يحمل رسالة قوية للعدو بأن الحاضنة الشعبية ما زالت بخير فرغم كل الصعوبات والخلل في ميزان القوة لا أن الحاضنة الشعبية بخير والمقاومة بألف خير.

وفيما يتعلق بارتكاب جيش الاحتلال للجرائم ضد أبناء شعبنا تزامنًا مع الأعياد اليهودية قال القيادي البطش: "إن العدو الإسرائيلي مستمر في استهداف أبناء شعبنا، والأعياد اليهودية لم تمنعه من قتل أبناء شعبنا فسيفه مسلط علينا لذلك يجب أن نكسر هذا السيف بمزيد من الوحدة والتلاحم في الميدان المبارك".

يُشار إلى أن سرايا القدس-كتيبة جنين وفصائل المقاومة الفلسطينية تصدوا لاقتحام واسع لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، إذ تصدت سرايا القدس بصليات مكثفة وتفجير عبوات مباشرة في آليات الاحتلال.

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد 4 مواطنين في مخيم جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وهم: (محمود السعدي - رأفت الخمايسة - محمود خالد عرعراوي - عطا ياسر موسى).