غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رسميًا: تفعيل رابط فحص المستفيدين من المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023.jpg
شمس نيوز - غزة

فعلت وزارة التكنولوجيا والمعلومات رسميًا رابط فحص المستفيدين من المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 مساء اليوم إذ أن السفير القطري محمد العمادي أعلن رسميًا عن بدء صرف المنحة يوم الأحد الموافق (24-9-2023).

وأوضح السفير محمد العمادي، بأن اللجنة القطرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر، مشيرًا إلى أن المساعدات النقدية (المنحة القطرية) ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023.jpeg
 

ومن الجدير ذكره أن وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة قلصت نسبة الاستفادة من المنحة القطرية بدلًا من 100 دولار لكل أسرة باتت الأسر المستفيدة تحصل على 310 شيكل، بينما يعود فارق صرف العملة ما بين الدولار والشيكل إلى  أسر  متعففة جديدة كما تقول الوزارة.

يُشار إلى أن الأمم المتحدة بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة بدأت، صباح اليوم السبت (23-9-2023)، بإرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار لشهر 9 الجاري، على أن تتم عملية الصرف بدءاً من يوم غدٍ الأحد.

 

رابط فحص المستفيدين من المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023

وفي نهاية المقالة ننشر لكم عبر وكالة شمس نيوز التي تهتم بتغطية المنحة القطرية بشكل كامل، الرابط الذي تم تفعيله من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التكنولوجيا والمعلومات لفحص الأسماء المستفيدة والتأكد من وجود أسماء جديدة ضمن المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار.

رابط المنحة القطرية

 

رابط فحص المستفيدين من المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023.png
 

طريقة فحص المنحة القطرية 100 دولار للمستفيدين:

  1. عليك الدخول إلى بوابة الاستعلام الحكومي
  2. ضع رقم هوية الشخص المستفيد من المنحة القطرية
  3. كتابة تاريخ ميلاد الشخص المستفيد
  4. النقر على قائمة الاستعلام عن المنحة القطرية
  5. بعد لحظات من الانتظار تظهر لك قائمة جديدة إما تكون مستفيد أو غير مستفيد
  6. عليك تحديث معلوماتك التي قمت بتسجيلها في الموقع وذلك من أجل صرف المنحة بقيمة 100 دولار.

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023.jpg