غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يغلق عدداً من شوارع القدس عشية "عيد الغفران"

شمس نيوز - القدس المحتلة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عدداً من شوارع مدينة القدس المحتلة، وذلك عشية ما يسمى "عيد الغفران"، وعقب اقتحام المئات من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك صباحاً.

ووضعت آليات الاحتلال الكتل الاسمنتية في شوارع رئيسية بالقدس، وفرضت إغلاقاً وحصاراً لتسهيل اقتحامات المستوطنين  للأقصى، ضمن استغلالهم لموسم الأعياد اليهودية.

وشهدت  القدس  انتشاراً عسكرياً لعناصر من جيش الاحتلال، لتأمين اقتحامات المستوطنين واقتحاماتهم المقررة غداً في "عيد الغفران".

وفي وقت سابق، نفذت مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحامات لباحات المسجد الأقصى، يتقدمهم عضو الكنيست السابق المتطرف “يهودا غيلك”، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها وتضييقاتها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومنعت الأهالي من الدخول للمسجد الأقصى.

ورغم تشديدات وتضييقات الاحتلال، أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

وكانت منظمات الهيكل المتطرفة أعلنت أمس السبت، عن اقتحام مركزي للمسجد الأقصى المبارك عشية ما يسمى بـ "عيد الغفران"، بدءاً من اليوم الأحد وحتى نهاية يوم الاثنين.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة، ابتداءً من منتصف ليل السبت – الأحد، وذلك بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران".

وأكدت دعوات مقدسية  ضرورة شد الرحال إلى الاقصى، في ظل بقاء يوم واحد على اقتحام المستوطنين للأقصى تحت ذريعة ما يسمى "عيد الغفران"، وذلك ضمن سلسلة اقتحامات انطلقت منتصف الشهر الجاري.

وبدأت الاقتحامات الواسعة يوم الأحد الأسبوع الماضي، وتخللها أداء طقوس تلمودية وتوراتية ونفخ البوق وارتداء زي الكهنة، ضمن الحرب الدينية على المسجد والمدينة المقدسة.