غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم العالمي للصحفيين

"التجمع الإعلامي" يشيد بتضحيات الصحفيين الفلسطينيين ويطالب بملاحقة قادة الاحتلال

التجمع الإعلامي
شمس نيوز - غزة

أشاد التجمع الإعلامي الفلسطيني بالدور البطولي الذي يقوم به فرسان الإعلام الفلسطيني في مواجهة إعلام الاحتلال الإسرائيلي، وآلة بطشها العدوانية الإجرامية.

وقال التجمع الإعلامي في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "إن جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الصحفيين الفلسطينيين، تأتي ضمن الجرائم المتعمدة والمقصودة، وهي لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أم قصر".

وطالب التجمع، جميع المؤسسات الإعلامية الدولية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية.

كما طالب، بالعمل فوراً على مقاضاة قادة وجنود جيش الاحتلال، إزاء انتهاكاتهم المتواصلة للعمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

نص البيان كاملًا:

في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني

التجمع الإعلامي الفلسطيني يشيد بتضحيات الصحفيين الفلسطينيين ويطالب بملاحقة قادة الاحتلال

تمر علينا اليوم الثلاثاء (السادس والعشرين من سبتمبر)، ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، وما زال الاحتلال "الإسرائيلي" يواصل إرهابه وعدوانه وجرائمه الممنهجة بحق الصحفيين الفلسطينيين، سواء بالقتل أو الإصابة أو الاعتقال، أو الحرمان من التغطية، عوضاً عن استهداف المحتوى الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي، في محاولة بائسة منه لثنيهم عن مواصلة دورهم النضالي والوطني والأخلاقي في فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

تمر علينا هذه الذكرى، ومعها يجدد الصحفيون الفلسطينيون انحيازهم المطلق للحق الفلسطيني في مواجهة آلة البطش والعدوان "الإسرائيلية" التي تحاول عبثاً طمس عين الحقيقة، وتغييب شهودها من فرسان الإعلام الذين وبالرغم من عِظم تضحياتهم، إلا أنهم يزدادون يوماً بعد يوم إصراراً على إصرارهم؛ لمواصلة مسيرتهم الإعلامية والمهنية، والانحياز إلى هموم شعبهم لرد الضيم عنهم.

إننا في التجمع الإعلامي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي في النقابات، ونحن نحيي هذه الذكرى، فإننا نؤكد على الآتي:

-       بداية نترحم على شهداء الصحافة الفلسطينية، وندعو بالشفاء العاجل لجرحانا من الصحفيين والإعلاميين، وبالحرية لأسرانا القابعين في سجون الاحتلال.

-       نجدد إشادتنا بالدور البطولي الذي يقوم به فرسان الإعلام الفلسطيني في مواجهة ماكنة الاحتلال الإعلامية، وآلة بطشها العدوانية.

-       نؤكد أن جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق صحفيينا والتي كان آخرها استهداف الزميل المصور الصحفي أشرف أبو عمرة خلال تغطيته عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، تعتبر من ضمن الجرائم المتعمدة والمقصودة، وهي لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أم قصر.

-       نطالب المؤسسات الإعلامية الدولية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية.

-       كما نطالب بالعمل فوراً على مقاضاة قادة وجنود جيش الاحتلال، إزاء انتهاكاتهم المتواصلة للعمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

-       نتوجه بالتحية والتقدير لكل المؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية والدولية التي لم تتوانى يومًا عن إسناد ودعم الرسالة الإعلامية الفلسطينية.

التجمع الإعلامي الفلسطيني
الثلاثاء: 2023/09/26