غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل المقاومة تحذر الاحتلال من استمرار تصاعد عدوانه بحق المسجد الأقصى

اقتحام الأقصى.png
شمس نيوز - القدس المحتلة

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، الاحتلال الإسرائيلي من استمرار تصاعد عدوانه بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الفصائل في بيان صحفي: "نحيي شبابنا الثائر على امتداد ساحات الاشتباك مع الاحتلال، ونؤكد أن سواعدهم القوية وبنادقهم الطاهرة هم الطريق لتحرير الأرض والمقدسات".

وحذرت الاحتلال من استمرار وتصاعد عدوانه على الأقصى، مؤكدة أن الأقصى عقيدة دونه المهج والأرواح وأن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يتخلوا عنه ولن يسمحوا للاحتلال بفرض مخططاته التهويدية وتقسيمه والسيطرة عليه.

ودعت أبناء القدس والضفة والداخل المحتل للمزيد من الحشد والرباط في ساحات الأقصى للتصدي لعدوان الاحتلال ومخططاته الفاشية، كما ندعو الأمة بكل مكوناتها لتحمل مسؤولياتها تجاه القدس والأقصى.

وأدانت الفصائل استمرار السلطة في ممارسة جريمة الاعتقال السياسي والملاحقات الأمنية للكوادر الفصائلية والأسرى المحررين والطلاب، ونستنكر تصاعد الفلتان الأمني المتواصل في الخليل والذي كان آخره الاعتداء على عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح.

واعتبرت أن هذا الاعتداء يعكس خطورة كبيرة على النسيج والسلم الأهلي والمجتمعي، ويمثل خدمة للاحتلال، وندعو لمحاسبة الجناة لوقف هذه السياسة المدمرة.

كما أدانت التطبيع بكل أشكاله فهو طعنة غادرة لتضحيات الشعب الفلسطيني، مشددة على رفضها وتجريمها لأي زيارة من أي جهة كانت للمسجد الأقصى تحت حراب الاحتلال، لما تمثله من إقرار بشرعية الاحتلال وسيادته على الأقصى وتساهم في تشجيع الاحتلال في عدوانه الهمجي عليه.

وأشادت الفصائل بدور الكوادر الصحفية والإعلامية في اليوم العالمي للصحفي الفلسطيني، ونثمن دورهم المعطاء في نصرة الشعب الفلسطيني، وإظهار مظلوميته للعالم، وفضح جرائم الاحتلال.