غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحدث عن رسائل مهرجان الانطلاقة

البطش لـ"شمس نيوز": رغم محاولات استنزافها ستبقى "الجهاد الإسلامي" عنوانًا للعمل الموحد ومصدرًا لثقة أبناء شعبنا

خالد البطش.jpg
شمس نيوز - خاص

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أن حركة الجهاد الإسلامي باتت اليوم الأكثر حضورًا وفاعليةً على ساحة المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأوضح البطش لـ"شمس نيوز" أن "الجهاد الإسلامي" وبعد (36 عامًا) لا تزال عنوانًا للوحدة والعمل الوطني المشترك، ومصدر ثقة لكل أبناء شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية، رغم قسوة الاحتلال الصهيوني وتداعيات الانقسام الذي أضر بالقضية الفلسطينية.

وبشأن الرسائل التي يحملها مهرجان الحركة بذكرى انطلاقتها الـ(36)، والذي حمل شعار "الشهداء بشائر النصر"، قال: "رسالة المهرجان الأولى للعدو الصهيوني بأن الحركة قوية ومحضونة جماهيريا، رغم محاولات الاستنزاف العسكري لها بعد أن شن العدو الصهيوني عليها أكثر من أربعة حروب خاضتها لوحدها أو معها بعض القوى".

وأضاف البطش: "أيضًا رسالة طمأنة للحلفاء الذين يراهنون على الحركة ودورها في معركة التحرير وأنها بخير رغم استشهاد القادة الكبار وارتفاع عدد الشهداء".

وشدد على أن المهرجان يحمل رسالة للخصوم من أنصار مشروع التسوية، والتطبيع مع العدو، بأن الحركة قوية رغم كل المؤامرات عليها، واستهدافها، مضيفًا "مشروع المقاومة التي تتبناه لا تراجع عنه مهما تكلفت الحركة من أثمان في سبيل ذلك"

وتابع القيادي البطش "حضورنا سيكون دعمًا للمرابطين في الأقصى، والأنفاق وخنادق المواجهة، وللذين تراقب عيونهم وقلوبهم تحركات العدو من أجل التحرير".

وأردف "المهرجان يحمل رسالة للأسرى بأننا على العهد وأن حريتهم قريبة، وأن تضحياتهم لن تذهب هدرا".

ومن المقرر أن تُحيى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ذكرى انطلاقتها الجهادية (الـ 36) بمهرجان جماهيري حاشد في ساحة الكتيبة بمدينة غزة يوم الجمعة (6-10-2023)، وحمل المهرجان عنوان "الشهداء بشائر النصر".

وكانت اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى 36 للانطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الإسلامي كشفت عن شعار المهرجان لهذا العام الذي اتسمت في عناصره بالتعبير عن ثوابت الشعب الفلسطيني والتمسك بالمقاومة كنهج وسبيل للتحرير.

وتضمن الشعار صورة ترمز للمسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، وبندقية الثائر في دلالة على أن المقاومة تواصل سيرها نحو القدس والعودة، وتضمن الشعار خارطة فلسطين التاريخية والعلم الفلسطيني، واسم عنوان المهرجان (الشهداء بشائر النصر).