غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

برشلونة يخطط لاستعادة الانتصارات.. وصراع ناري بين ريال مدريد وجيرونا

شعار الدوري الإسباني
شمس نيوز -مدريد

سيكون برشلونة حامل اللقب أمام فرصة صدارة مؤقتة غدا الجمعة، عندما يستضيف إشبيلية في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني، قبل الموقعة القوية المرتقبة السبت بين ريال مدريد، ومضيفه المتصدّر المفاجئ لـ"الليجا" جيرونا.

ويسعى برشلونة للعودة إلى سكة الانتصارات التي شهدت عرقلة لسلسلة النادي الكتالوني في التعثّر أمام ريال مايوركا 2-2 الثلاثاء.

واستهل فريق المدرب تشافي موسمه بتعادل سلبي على أرض خيتافي في 13 آب/أغسطس الماضي، ليحقق 6 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، منها 5 في الدوري، قبل أن يفرمل مايوركا انطلاقته القوية.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الثالث في ترتيب الدوري مع 17 نقطة، ويستضيف إشبيلية الذي استعاد توازنه الثلاثاء أيضاً منتشياً بفوز كبير على ضيفه ألميريا 5-1.

ويحتل إشبيلية حالياً المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام أتلتيكو مدريد.

 

جيرونا الحصان الأسود

وستكون الأنظار باتجاه جيرونا الذي أخذ أندية الدوري الإسباني بغتة، واقتحم على حين غرّة صدارة ترتيب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

هذا النادي الذي تأسس في العام 1930، بات متربعاً على عرش الليجا مع 19 نقطة، عقب تحقيق فوزه السادس توالياً على فياريال 2-1 الأربعاء، ولم يخسر أي مباراة في سبع مراحل حتى الآن، ويتقدّم بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يواجهه السبت.

ويبدو أن جيرونا بات على طريق توأمه الإنجليزي مانشستر سيتي، إذ أن تصاعده التدريجي بدأ في العام 2017 منذ استحوذت "مجموعة سيتي" الإماراتية على 44,3% من أسهمه.

وبعدما حلّ عاشراً في الموسم الماضي، في أفضل ترتيب له حينها، يسعى النادي ومدربه ميتشل، إلى الانتهاء في النصف الأعلى من الترتيب هذا الموسم.

ومعروف عن النادي الكتالوني المستجدّ أن مشجعيه يطلقون عليه لقب "توزودوس"، أي "العنيد"، بسبب مساعيه التي لا تكلّ ولا تملّ وتصميمه على الوصول إلى أهدافه وإن تأخرت.

وتلقى النادي الملكي ضربة جديدة الأربعاء خلال الفوز على لاس بالماس 2-0، مع إصابة مدافعه الدولي النمساوي دافيد ألابا، ما يزيد من معاناته في خط الدفاع مع غياب البرازيلي إدير ميليتاو أيضاً.