غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو أهداف الزمالك و آرتا سولار .. ريمونتادا مجنونة

جانب من المباراة
شمس نيوز -القاهرة

تأهل الزمالك المصري بصعوبة على حساب ضيفه آرتا سولار بطل جيبوتي بعد ريمونتادا مجنونة في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز الفريق الأبيض بنتيجة 4-1 مساء اليوم السبت بإستاد القاهرة في إياب دور الـ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

خسر الزمالك لقاء الذهاب في تنزانيا بنتيجة 0-2 ولكنه نجح في التعويض والتأهل إلى مرحلة المجموعات بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو.

تقدم آرتا سولار في الدقيقة 16 عن طريق وارساما حسن ولكن انتفاضة الزمالك جاءت في الشوط الثاني بعدما سجل البديل المتألق يوسف إبراهيم (أوباما) في الدقيقة 49 هدف التعادل.

وأحرز محمود عبد الرازق (شيكابالا) الهدف الثاني في الدقيقة 53 ثم سجل أحمد سيد (زيزو) الهدف الثالث في الدقيقة 73 قبل أن يحرز التونسي حمزة المثلوثي الهدف الرابع في الدقيقة 89.

المباراة كان بطلها الأول في الزمالك الجماهير التي دعمت الفريق الأبيض بكل قوة لعبور مفاجآت آرتا سولار وتجنب شبح الخروج المبكر.

بدأ الزمالك محاولاته لاستكشاف مرمى آرتا سولار بكرة عرضية أرسلها مصطفى شلبي أمسكها الحارس بسهولة ، ولكن الهجمة الأخطر كانت عن طريق بطل جيبوتي الذي سنحت له فرصة قريبة انتهى بتسديدة طائشة.

سدد ناصر منسي كرة عرضية فوق العارضة ، وأرسل عمر جابر كرة عرضية لم تجد من يتابعها بينما سجل آرتا سولار هدف التقدم في الدقيقة 16 عن طريق وارساما حسن من كرة عرضية سريعة سددها اللاعب في مرمى عواد بسهولة.

ضاعت محاولة عن طريق شيكابالا فوق العارضة ، وعانى الزمالك بشكل واضح في الوصول لمرمى الضيوف رغم الاستحواذ التام على الكرة وسنحت محاولة لناصر منسي بلا خطورة من عرضية مصطفى شلبي.

طالب الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط زيزو ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة بينما سنحت محاولة للجزيري ولكن الحكم أوقفها بداعي لمسة يد ، وتوترت الأجواء بمشادة بين لاعبي الفريقين انتهت بإنذار زيزو وموسى كوليبالي مع نهاية الشوط الأول بتقدم بطل جيبوتي.

أشرك الزمالك لاعبه يوسف أوباما في بداية الشوط الثاني على حساب ناصر منسي ، وكثف الفريق الأبيض ضغطه على دفاعات آرتا سولار وردت العارضة ضربة رأس من جانب زيزو.

سجل أوباما هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 49 من تسديدة قوية لزيزو ردتها العارضة وحولها أوباما بالرأس في المرمى الخالي ، ونجح الفريق الأبيض في تسجيل هدف ثانٍ عن طريق شيكابالا في الدقيقة 53 بتسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء.

أشرك الزمالك لاعبه إبراهيما نداي بدلاً من الجزيري ، ورد الحارس تسديدة من مصطفى شلبي بينما أرسل زيزو عرضية لم يستغلها أوباما وأمسك الحارس كرة عرضية من شيكابالا.

دفع آرتا سولار بالثنائي سالمون كالو وبيلها لتنشيط الهجوم ، وضاعت محاولة من جانب كالو بعد دقائق من مشاركته بينما سجل الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 74 عن طريق زيزو من كرة عرضية أرسلها شلبي وحولها نداي برأسه في المرمى سقطت من يد الحارس وتابعها زيزو في المرمى.

ضاعت رأسية من شيكابالا مع ضغط مكثف من لاعبي الزمالك ، ونظم آرتا سولار كرة مرتدة انتهت بتسديدة أمسكها عواد وأبعد الزناري كرة عرضية لبطل جيبوتي.. وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط مصطفى شلبي ولكن الحكم رفض احتسابها.

corr_482_koo_482501.jpg
 

أبعد الحارس تسديدة قوية للزمالك ثم محاولة من نداي أنقذها الحارس ، وسجل الزمالك الهدف الرابع في الدقيقة 89 عن طريق حمزة المثلوثي من متابعة لكرة عرضية حولها أوباما برأسه وأنقذها الحارس وتابعها المثلوثي.

أشرك الزمالك الثنائي حسام عبد المجيد ومحمد طارق بدلاً من شيكابالا وفتوح ، وحاول بطل جيبوتي بلا خطورة بينما تصدى الحارس لتسديدة زيزو مع نهاية اللقاء بفوز الزمالك.