غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأوقاف بغزة" توضح تفاصيل الاتفاق بشأن موسم العمرة والأسعار!

أسعار العمرة 2023-2024.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد رامي أبو ستيتة القائم بأعمال مدير دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف بغزة، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لإطلاق موسم العمرة هذا العام، معلناً إبرام بعض العقود اللازمة وإتمام إعادة تأهيل شركات الحج والعمرة لانطلاق الموسم.

وكشف أبو ستيتة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء، أن كافة الاستعدادات لانطلاق موسم العمرة شارفت على الانتهاء ولم يبقَ؛ إلا خطوة واحدة تتمثل في إبرام عقد النقل الجوي مع الخطوط الجوية الفلسطينية والمتوقع خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال، " كنا نتوقع انطلاق رحلات العمرة في منتصف الشهر الحالي، ولكن نظراً لعدم إبرام اتفاق النقل الجوي تم تأجيلها ونتوقع انطلاقها مع نهاية الشهر الحالي.

وأضاف، "لا يوجد أي عوائق أمام موسم العمرة هذا العام والأمور تسير وفق ما هو مرتب له والتأخير في موعد انطلاق الموسم يرجع لاستكمال بعض الإجراءات اللازمة".

تسعيرة العمرة

وبشأن تسعيرة العمرة، أوضح أبو ستيتة أن تسعيرة العمرة لهذا العام تكاد تكون مماثلة للعام الماضي، لافتاً لمحاولة الوزارة إجراء تخفيضات على التسعيرة إلا أنها حالت دون ذلك، نظراً لزيادة التكلفة في عملية نقل المعتمرين من خلال المرور بجمهورية مصر العربية عبر النقل البري من معبر رفح ومن تم الانتقال بالطائرات من مطار القاهرة لمطار جدة.