غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وقفة إسناد للأسرى في طولكرم

الأسرى - انتصار الأسرى.webp
شمس نيوز - رام الله

شارك العشرات من ذوي الأسرى ونشطاء وفصائل العمل الوطني، وطلبة كشافة مدرسة طه حسين الأساسية، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المرضى والإداريين والمضربين عن الطعام، نظمت أمام مكتب الصليب الأحمر بمدينة طولكرم.

ووجه المعتصمون التحية للأسرى على صمودهم في وجه ممارسات الاحتلال بحقهم، مؤكدين تضامنهم معهم ونصرة قضيتهم العادلة، في وجه إجراءات إدارة السجون التي تمعن في ممارساتها القمعية والتعسفية، وتحديدا الإهمال الطبي المتعمد، وسياسة الاعتقال الإداري.

وطالب المشاركون المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي برفع المعاناة عن آلاف الأسرى الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل إدارة مصلحة السجون، ودعوا المجتمع المحلي بكافة فئاته ومؤسساته، إلى التفاعل مع قضية الأسرى ومساندتهم، من خلال المشاركة في الفعاليات التضامنية معهم، ورفع صوتهم عاليا في كافة المحافل لدعم حريتهم التي آن الأوان لتحقيقها.

وقالت المتضامنة مها حنون، في هذا اليوم الذي اعتدنا عليه كل يوم ثلاثاء، نؤكد على مؤازرة ودعم الأسرى الذين ضحوا بأعمارهم وزهرة شبابهم في سجون الاحتلال من أجل وطنهم وشعبهم، ما يتطلب منا  مشاركة جميع أبناء شعبنا في دعم الأسرى، في ظل الظروف المأساوية التي يعيشونها وسط استمرار حكومة الاحتلال في قمع وإنزال العقوبات على الأسرى للنيل من صمودهم البطولي. 

وأكد مدير مدرسة طه حسين صالح طلوزي، على مساندة الأسرى في صمودهم ضد الاحتلال وممارساته القمعية بحقهم، مشيرا الى أن مشاركة طلبة المدرسة في وقفة اليوم من باب دعم صمود الأسرى أولا، وتشجيع الطلبة على المشاركة في هذه الوقفات الوطنية التضامنية مع الأسرى وغرس حب التضحية  في نفوسهم، كالتي قدمها الأسرى فداء الوطن، لنؤكد أن شعبنا بكافة فئاته مع الأسرى حتى نيل حقوقهم وتحقيق كافة مطالبهم .