غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أوسيمين.. سلاح نابولي لقهر ريال مدريد

فيكتور أوسيمين
شمس نيوز -روما

يضع عشاق نابولي آمالا كبيرة على المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، لتخطي عقبة ريال مدريد عندما يتقابل الفريقان اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

نابولي يخوض القمة المنتظرة ضد الملكي على ملعب دييجو مارادونا، آملا الحصول على نتيجة إيجابية ومواصلة تصدر ترتيب المجموعة الثالثة.

ويعتمد نابولي بشكل رئيسي على قدرات وإمكانات نجمه القناص أوسيمين، في ضرب دفاعات ريال مدريد، بحثا عن تسجيل الأهداف واستغلال عامل الأرض والجمهور.

ويعد المهاجم النيجيري الهداف الأول لنابولي هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف في 7 مباريات بالدوري الإيطالي، ورغم عدم تسجيله لأي هدف في الجولة الأولى من دوري الأبطال، إلا أنه صنع هدفا في الفوز على سبورتنج براجا.

رودي جارسيا المدير الفني لفريق الجنوب، وضع فيكتور على مقاعد البدلاء في مباراته الماضية أمام ليتشي بالكالتشيو، من أجل إراحته لمباراة الريال، والتي يحتاج فيها أن يكون في يومه لمعاقبة الميرينجي.

ورغم مشاركته كبديل ضد ليتشي، نجح أوسيمين في وضع بصمته وسجل الهدف الثاني بعد دخوله بـ5 دقائق، إثر عرضية متقنة ومعتادة من الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا.

وربما على ريال مدريد القلق من النجم النيجيري الذي لديه تفاهم كبير مع كفارا، حيث دائما ما يقدمان المساهمات التهديفية لبعضهما البعض.

 

أوسيمين وكفاراتسخيليا

فمنذ الموسم الماضي وحتى الآن، شاركا الثنائي سويا في 41 مباراة، حيث سجل كفارا هدفين من صناعة أوسيمين، فيما سجل النيجيري 8 أهداف من تمريرات كفارا.

وتحول فيكتور لماكينة أهداف منذ انتقاله إلى نابولي، فخلال 109 مباريات استطاع أن يساهم في 79 هدفا (سجل 64 وصنع 15).

ويمتاز القناص النيجيري بارتقائه العالي وتفوقه بشكل كبير على مدافعي الخصوم في الكرات العالية وتحويل العرضيات إلى أهداف برأسياته المميزة، وهو ما سيقلق الريال الذي يعاني من نقص عناصر الدفاع.

أنشيلوتي مدرب الريال، سيفقد اثنين من العناصر الدفاعية المخضرمة، مع غياب ديفيد ألابا وإيدير ميليتاو، ليصبح المدرب الإيطالي أمام خيار واحد وهو الدفع بناتشو ليجاور روديجير كقلوب دفاع الملكي، وهو ما قد يسهم في تفوق أوسيمين خلال لقاء الفريقين.

فهل ينجح أوسيمين في قيادة نابولي للفوز وتحقيق أول انتصار ضد الريال عبر تاريخ مواجهات الفريقين، حيث لم يحقق أي فوز ضد ريال مدريد خلال 4 مواجهات سابقة بالبطولة.