غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو مشاهد من مناورة "الشهداء بشائر النصر" لرفع الجهوزية القتالية

مناورة الشهداء بشائر النصر
شمس نيوز - غزة

نفذت سرايا القدس، اليوم الثلاثاء، مناورة «الشهداء بشائر النصر»، في أحد المواقع العسكرية قرب السياج الفاصل.

وتأتي المناورة في إطار رفع الجهوزية القتالية لمجاهدي السرايا وتزامناً مع الذكرى الـ36 لانطلاقة حركة الجهاد الإسلامي.

وبدأ مقاتلو الوحدات المشاركة بالمناورة، بإيعاز من رئيس الدائرة العسكرية القائد أكرم العجوري "أبو محمد"، الذي بدأ الإيعاز بالآية القرآنية، "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم".

وقال القائد العجوري مخاطبًا المجاهدين: "أبنائي أحبائي، طلائع الفتح المبين، رجال سرايا القدس، سرايا العزة والفخار، جيش محمد وجنده البواسل، أنتم على العهد ماضون، ولدماء شهدائكم محافظون، فعلى بركة الله ومدده وعونه وتسديده (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)، توكلوا على الله، الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر".

واختتمت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح الثلاثاء، مناورة عسكرية هجومية متقدمة بالذخيرة الحيّة تحت عنوان «الشهداء بشائر النصر»، في إطار رفع الجهوزية القتالية لدى مجاهديها، وتزامناً مع الذكرى الـ36 لانطلاقة الحركة.

وأوضحت السرايا في تصريحٍ لها عبر قناة التليجرام، أن المناورة العسكرية يشارك فيها قوات النخبة وعدد من التخصصات العسكرية الميدانية (الصاروخية، والمدفعية، والدروع، والاستخبارات).

وأشارت إلى أن المناورة الهجومية، تحاكي تفاصيل واقعية للميدان، وعمليات إغارة على عدة مواقع وتحصينات عسكرية صهيونية بكثافة نارية عالية، والسيطرة عليها وتجنب وقوع خسائر في صفوف مقاتليها.

ومن المقرر أن تنظم حركة الجهاد الإسلامي مهرجان انطلاقتها الكبير الـ36 على أرض ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة بتاريخ السادس من أكتوبر تشرين الأول وبالتزامن بين سوريا ولبنان، تحت عنوان "الشهداء بشائر النصر" وإحياءً لذكرى الجهاد والمقاومة.